المسؤولون في اللجنة الجهوية للتكفل بالنساء ضحايا العنف يبحثون عن آليات تفعيل دور اللجنة الجهوية بجهة مراكش آسفي للتكفل بالنساء المعنفات

0 37

تعقد اللجنة الجهوية للتكفل بالنساء ضحايا العنف، زوال يوم الخميس المقبل 25 نونبر الجاري، اجتماعها العام في دورته الثانية بنادي الأعمال الاجتماعية لقضاة و موظفي الأعمال الاجتماعية لقضاة وزارة العدل بمراكش.

حيث من المرتقب أن يبحث الاجتماع آليات تفعيل دور اللجنة الجهوية للتكفل بالنساء ضحايا العنف في ظل قانون 13.103، بحضور ممثلين عن الإدارات العمومية وجمعيات المجتمع المدني والشرطة والدرك، حيث سيتم تقديم عروض الخطط المحلية للتكفل بالنساء ضحايا العنف.

و من الاختصاصات الموكولة لهذه اللجنة، إعداد خطط عمل جهوية والتواصل والتنسيق مع جمعيات المجتمع المدني العاملة في هذا المجال، والعمل على توحيد كيفيات اشتغال الخلايا واللجن المحلية بما يكفل تجانس وتكامل الخدمات على مستوى الدوائر القضائية التابعة لنفوذ محكمة الاستئناف.

يشار إلى أنه قد تم تنصيب “اللجنة الوطنية للتكفل بالنساء ضحايا العنف” من طرف رئيس الحكومة يوم 5 شتنبر 2019 وتعيين رئيستها، تفعيلا لمضامين قانون محاربة العنف ضد النساء ومرسومه التطبيقي.

تضطلع هذه اللجنة بصلاحيات هامة مسندة إليها بموجب القانون، خاصة على مستوى ضمان التواصل والتنسيق بين مختلف التدخلات لمواجهة العنف ضد النساء والمساهمة في وضع آليات لتحسين وتطوير منظومة التكفل بالنساء ضحايا العنف، إضافة إلى اختصاصات أخرى ذات الصلة بتقوية آليات الشراكة و التعاون مع مختلف المتدخلين وتقديم المقترحات وإعداد التقارير.

مواضيع قد تعجبك المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.