اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة مراكش-آسفي تصادق على برنامج عملها

0 440

صادقت اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بمراكش- آسفي، أمس الأحد بمدينة مراكش، خلال اجتماعها الدوري العادي الثالث برسم سنة 2021 على برنامج عملها.

حيث تضمن جدول أعمال اجتماع اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بمراكش-آسفي، الذي يأتي تطبيقا لمقتضيات المادتين 35 و 36 من النظام الداخلي للمجلس الوطني لحقوق الإنسان، مناقشة العناصر الأولية للتقرير السنوي برسم السنة الجارية و المصادقة عليه، إضافة إلى منجزات اللجنة، بموجب اختصاصاتها.

فيما ناقش أعضاء وعضوات اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان لمراكش-آسفي و صادقوا أيضا، على برنامج عمل اللجنة للسنة المقبلة 2022، و الذي يتعلق بتقوية قدرات الفاعلين في مجال حقوق الإنسان، مع برمجة تنظيم أنشطة ولقاءات تواكب القضايا المجتمعية الراهنة، ذات الصلة بحقوق الإنسان جهويا.

كما انكبوا على مناقشة نقطة تهم التقارير الموضوعاتية، على اعتبار أنها آلية فعالة من أجل معالجة و مناقشة قضايا حقوق الانسان، والمصادقة على مقترحات مشاريع تقارير موضاعاتية على صعيد بعض أقاليم الجهة، تدخل في مجال اشتغال اللجنة، و تنسجم مع التوجهات الاستراتيجية للمجلس الوطني لحقوق الإنسان بشكل عام.

يذكر أن اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان مراكش-آسفي، التي تم تنصيبها في شهر أكتوبر من سنة 2020، تضطلع، بحسب المادة 4 من القانون رقم 76.15 المتعلق بإعادة تنظيم المجلس الوطني لحقوق الإنسان، بمهام تتبع ومراقبة وضعية حقوق الإنسان بالجهة، وتلقي الشكايات المتعلقة بادعاءات انتهاك حقوق الإنسان بها.

و تعمل أيضا، وفق القانون نفسه، على تنفيذ برامج المجلس الوطني لحقوق الإنسان ومشاريعه المتعلقة بمجال حماية حقوق الإنسان والنهوض بها، بتعاون مع كافة الفاعلين المعنيين على صعيد الجهة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.