طريقة بسيطة لجعل طفلك يأكل الطبق بكامله

0 413

من المعروف أن الكثيرين من الآباء والأمهات يواجهون صعوبات في إقناع فلذات أكبادهم بضرورة تناول مواد غذائية مفيدة للصحة لا يروق مذاقها للاطفال، او حتى أثناء جعل الصغار يأكلون الطبق بأكمله.

وأكد باحثون من جديد صحة وفعالية طريقة بسيطة لحل هذه المشكلة، حيث أظهرت نتائج دراسة حديثة أن الصغار يفضلون تعدد الألوان وتنوع المواد الغذائية مقارنة بالكبار، حسبما كتبه موقع “ميد دايلي” الأخبار الطبية.

وأشارت نتائج الدراسة، التي أجراها علماء من جامعة كورنيل الأمريكية إلى أن الأطفال يميلون لاختيار طبق يتسم محتواه بكثرة الألوان وزهائها، وتنوع المواد الغذائية المعروضة فيه. كما ان الصغار يردون على الأمر بايجابية، اذا كان الطبق مزينا على طريقة غير عادية ومثيرة للاهتمام.

وقال براين فانسينك المشرف على الدراسة ان “الصغار تجتذب أنظارهم مواد غذائية تختلف عن تلك التي يفضلها الكبار”.

وشارك في التجربة 69 شخصا 23 منهم من الأطفال و46 من الكبار. وعرض عليهم صور لمجوعات مختلفة من المأكولات وضعت في الأطباق، ووجب على المشاركين في الدراسة انتقاء الأطباق الأكثر جاذبية بالنسبة إليهم. وكان خيار الصغار يقع على أطباق عرضت سبع مواد غذائية مختلفة من ستة ألوان متنوعة، بينما فضل الكبار أطباقا تحتوي على ثلاث مأكولات بثلاثة ألوان مختلفة. كما يزداد الطعام جاذبية للأطفال إذا كان معروضا على شكل وجوه مضحكة او حيوانات او قطع ترمز لأشياء أخرى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.