بالفيديو..الأسد “الكاميروني” يتسيد حفل إفتتاح كأس الأمم الأفريقية

0 400

تسيد “الأسد الكاميروني” حفل إفتتاح كأس الأمم الأفريقية على “الملعب الأولمبي” بالعاصمة ياوندي بحضور رئيس البلاد و الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” و جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي (فيفا)، رفقة صامويل إيتو رئيس الإتحاد الكاميروني و كوكبة من نجوم كرة القدم الأفريقية و العالمية.

حيث نجحت الكاميرون في إبداع حفل إفتتاح بالطقوس الإفريقية و هي تستضيف كأس الأمم الأفريقية للمرة الثانية في تاريخها، بعد إستضافتها لنسخة عام 1972 و التي حلت فيها في المركز الثالث خلف الكونغو برازافيل التي توجت باللقب و مالي (الوصيف).

كما يشارك في البطولة الأفريقية 24 منتخبا تم تقسيمها على 6 مجموعات، و ذلك بعد زيادة عدد المنتخبات المشاركة إلى 24 بدلا من 16 بداية من النسخة الماضية التي إستضافتها مصر عام 2019.

و يتأهل أول و ثاني فريق من كل مجموعة، كذلك أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث في المجموعات الست إلى دور الـ16 للبطولة.

فيما ستقام مباريات الدور ثمن النهائي في الفترة بين 23 و 26 يناير ، و الدور ربع النهائي يومي 29 و 30 يناير، كما ستقام مباراتا الدور نصف النهائي يوم 2 و 3 فبراير المقبل، و مباراتا تحديد المركز الثالث و نهائي البطولة يوم 6 فبراير.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.