4 أطعمة تزيد من شعورك بالجوع..تعرف عليها

0 229

تتسبب بعض الأطعمة في زيادة الشعور بالجوع، بعد ساعات قليلة من تناولها، حيث كلما تم إستهلاك كمية كبيرة منها زاد شعورك بالجوع، و بالتالي فإن هذه الأطعمة تزيد من فرصة إصابتك بالسمنة و تمنعك من إتباع حميات غذائية صحية، فما هي هذه الأطعمة ؟

الأطعمة التي تحتوي على الدقيق الأبيض، مثل الخبز الأبيض، المعكرونة البيضاء، فهي من الأطعمة التي تتسبب في شعورك بالجوع، و ذلك لأن الدقيق يعمل على زيادة نسبة السكر في الدم إلا أنه سرعان ما ينخفض بعد تناوله، و بالتالي تشعر بالجوع بعد فترة قليلة من إستهلاكه.

الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الأملاح، مثل البطاطس، الأطعمة الجاهزة، و غيرها من المأكولات الغنية بالأملاح الذي يتسبب في إحتباس الماء في الجسم، و بالتالي تزيد رغبتك في تناول الأطعمة على الرغم من تناولك للطعام.

البطاطس المقلية أو المسلوقة، كذلك من الأطعمة التي تزيد من شعورك بالجوع، خاصة عند إستهلاكها بكميات كبيرة و متكررة، لأنها غنية بالكربوهيدرات، التي تتسبب في شعورك بالجوع.

الأطعمة المعلبة و المصنعة، كذلك من الأطعمة التي تزيد من شعورك بالجوع، لأنها تحتوي على غلوتامات أحادية الصوديوم MSG و هي مُحسِّن للنكهة، و يزيد من فتح الشهية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.