وزير الشؤون الخارجية ناصر بوريطة يُجري إتصالا هاتفيا مع وزير الخارجية الأوكراني (صورة)

0 230

أجرى ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية، التعاون الإفريقي و المغاربة المقيمين بالخارج، اليوم الجمعة 01 أبريل الجاري، إتصالا هاتفيا مع دميترو كوليبا، وزير الشؤون الخارجية بأوكرانيا.

حيث أكد وزير الخارجية الأوكراني، في تغريدة له على حسابه الشخصي بـ “تويتر”، أن أوكرانيا و المغرب يتمتعان بعلاقات ثنائية ودية، و أنهما يتطلعان إلى تعزيز تعاونهما في جميع المجالات، بما في ذلك الأمن الغذائي و تعزيز التجارة و التعاون داخل المنظمات الدولية.

فيما يعد هذا الإتصال الهاتفي هو الثاني في غضون أسبوعين مع وزير الشؤون الخارجية بأوكرانيا، كما يأتي هذا الإتصال يومين بعد قرار الرئيس الأوكراني، سحب سفيرة بلاده بالرباط.

و كانت المملكة المغربية قد رفضت تقسيم أوكرانيا، من خلال بلاغ لوزارة الخارجية أعلنت من خلاله عن وقوف الرباط مع الوحدة الترابية لأوكرانيا، و ذلك بعد إعلان موسكو الإعتراف بإستقلال إقليمي دونيتسك و لوغانسك الإنفصاليين كجمهوريتين مستقلتين عن أوكرانيا.

كذلك حسب نفس البلاغ، فقد جددت المملكة المغربية دعمها للوحدة الترابية و الوطنية لجميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة، كما تؤكد أنها تتابع بقلق تطورات الوضع بين فيدرالية روسيا و أوكرانيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.