عناصر المصلحة الولائية بمكناس يتمكنون من توقيف ثمانية أشخاص للإشتباه في ترويج أدوية مهربة تستعمل في الإجهاض

0 263

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مكناس، الخميس الماضي، من إيقاف ثمانية أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 35 و 68 سنة، و ذلك للإشتباه في إرتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في ترويج أدوية مهربة تستعمل في الإجهاض.

حيث أن الموقوفين يُشتبه تورطهم في إستقطاب النساء الحوامل بغرض إجراء عمليات الإجهاض بشكل غير قانوني بإحدى العيادات بمدينة مكناس، و ذلك بالإستعانة بأقراص و حقن طبية مهربة يتم إقتناؤها من لدن مروجين بمدينة الدار البيضاء.

كما أسفرت الأبحاث و التحريات المنجزة في هذه القضية عن إيقاف و طبيب و مساعدته مباشرة بعد إجراء عملية غير قانونية لإجهاض حمل إحدى السيدات، فيما تم ضبط باقي المشتبه فيهم، و من بينهم شخصان ينحدران من دول إفريقيا جنوب الصحراء، و هم في حالة تلبس بحيازة و ترويج 1029 وحدة من الأقراص و الحقن الطبية المهربة المستعملة في هذا النشاط الإجرامي.

فيما تم إيداع سبعة من بين المشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، فيما تم الإحتفاظ بالمشتبه فيها الثامنة تحت المراقبة الطبية بالمستشفى المحلي، و ذلك لتحديد باقي الإمتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، و كذا توقيف باقي المتورطين المفترضين في إرتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.