المسؤولون بالمندوبية العامة لإدارة السجون يُعلنون السماح للنزلاء بتلقي قفة المؤونة من طرف ذويهم و أقربائهم بمناسبة عيد الفطر

0 345

أعلنت المندوبية العامة لإدارة السجون و إعادة الإدماج أنه سيسمح للنزلاء بتلقي قفة المؤونة من طرف ذويهم و أقربائهم، و كذا أعوان التمثيل الدبلوماسي و القنصلي بالنسبة للسجناء الأجانب، و ذلك بمناسبة عيد الفطر.

حيث أوضحت المندوبية، في بلاغ لها، أن هذا القرار جاء بمناسبة عيد الفطر السعيد، و ترسيخا لمقتضيات قرار المندوبية العامة بإستثناء الأعياد الدينية من قرار المنع النهائي لقفة المؤونة، نظرا لما لهذه المناسبة من وقع إيجابي على نفسية النزلاء و من دور في توثيق الروابط التي تجمعهم بعائلاتهم.

كما أضافت المندوبية، أنه سيتم تلقي القفة إبتداءا من ثاني أيام العيد و لمدة أسبوع فقط، وفق برمجة زمنية معدة من طرف إدارة المؤسسة السجنية، مع مواصلة البرنامج العادي للزيارة العائلية.

فيما أكدت المندوبية، أنها ستعمل المؤسسات السجنية على منح جميع التسهيلات اللازمة لنزلائها للإتصال بعائلاتهم من أجل إخبارهم بالموعد المحدد و الشروط المطلوبة لإدخال المؤونة الغذائية.

و أهابت المندوبية العامة لإدارة السجون و إعادة الإدماج بجميع عائلات النزلاء الإنخراط الجدي و المسؤول و المساهمة الفعالة لإنجاح هذه العملية، دون محاولة إستغلالها لتسريب كل ما من شأنه أن يهدد أمن و سلامة المؤسسة السجنية، مع الإلتزام التام بالإجراءات الإحترازية و الوقائية من فيروس كورونا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.