فرقة الشرطة القضائية بمدينة خريبكة تفتح تحقيقا للتحقق من شبهة تورط شرطي يعمل بمفوضية الشرطة بواد زم في قضية تتعلق بالرشوة للإمتناع عن القيام بعمل من أعمال وظيفته

0 559

فتحت فرقة الشرطة القضائية بمدينة خريبكة بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، مساء أمس الثلاثاء، و ذلك للتحقق من شبهة “تورط مقدم شرطة”، يعمل بمفوضية الشرطة بواد زم، في قضية تتعلق بالرشوة للإمتناع عن القيام بعمل من أعمال وظيفته.

حيث أن المعلومات الأولية للبحث كشفت بعد عملية إفتحاص و تفريغ كاميرا المراقبة الصدرية الخاصة بموظف الشرطة المشتبه فيه، أنه تسلم ورقة مالية من أحد مستعملي الطريق خلال مزاولته لمهامه دون أن يباشر الإجراءات القانونية المتعلقة بالمراقبة المرورية أو التنقيط بقواعد البيانات الخاصة بالأشخاص المطلوبين.

كما أن الأبحاث و التحريات المكثفة التي باشرتها الشرطة القضائية، مكنت من تشخيص هوية مستعمل الطريق الذي منح موظف الشرطة الورقة المالية على سبيل الرشوة، قبل أن يتم توقيفه بعدما تبين أنه موضوع بحث في قضايا تتعلق بالمخدرات.

فيما يُذكر أن فرقة الشرطة القضائية بخريبكة قامت بإيداع الشرطي المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي أمرت به النيابة العامة المختصة، و ذلك للكشف عن جميع ظروف و ملابسات هذه القضية، و كذا التحقق من الأفعال الإجرامية المفترضة المنسوبة للمعني بالأمر.

و من المقرر أن تتخذ المديرية العامة للأمن الوطني الجزاءات التأديبية و الإجراءات الإدارية اللازمة في حق موظف الشرطة المخالف، و ذلك في أعقاب إنتهاء البحث القضائي، طبقا لما تنص عليه أحكام القانون الأساسي الخاص بموظفي الأمن الوطني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.