إصابة 42 مصليا بعد إقتحام جيش الإحتلال للمسجد الأقصى

0 295

أصيب ما لا يقل عن 42 شخصا من المعتكفين و المصلين، اليوم الجمعة، برصاص قوات الإحتلال الإسرائيلي خلال إقتحامها المسجد الأقصى المبارك وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية.

حيث أوضحت الوكالة أن قوات الإحتلال إعتدت بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط و قنابل الغاز، بعد صلاة فجر اليوم، على المصلين و المعتكفين، في المسجد الأقصى، بعد إقتحامه من جهة باب المغاربة، و إعتلت الأسطح الملاصقة له، و أطلقت قنابل الصوت و الغاز بإتجاههم، ما أدى إلى وقوع عشرات الإصابات في صفوفهم.

كما أضافت أن قوات الإحتلال أعاقت عمل طواقم الإسعاف التابعة لجمعية الهلال الأحمر في الأقصى.

من جهتها قالت جمعية الهلال الأحمر إن اثنين و أربعين مصليا و معتكفا أصيبوا خلال إقتحام قوات الإحتلال للمسجد الأقصى المبارك.

و أضافت أن طواقمها قدمت الاسعاف الأولي للمصابين، و نقلت 22 منهم لمستشفى المقاصد.

في سياق متصل أدانت وزارة الخارجية و المغتربين الفلسطينية محاولات إسرائيل فرض التقسيم الزماني على الواقع القائم في المسجد الأقصى المبارك.

فيما أدانت الوزارة، في بيان لها بأشد العبارات إقتحام قوات الإحتلال الإسرائيلي صباح اليوم للمسجد الأقصى المبارك و إطلاق الرصاص المعدني المغلف بالمطاط و قنابل الغاز المسيل للدموع إتجاه المصلين، ما أدى لإصابة العشرات منهم، و إعاقة وصول طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني للجرحى، و تضييق الإحتلال على المصلين من الوصول للصلاة في المسجد الأقصى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.