مفتش شرطة يضطر لإستعمال الرصاص الحي لإيقاف شخصين عرضا مواطنا لإعتداء جسدي خطير بوجدة

0 267

إضطر مفتش شرطة يعمل بفرقة مكافحة العصابات بولاية أمن وجدة لإستعمال سلاحه الوظيفي، صباح أمس الأحد، و ذلك خلال تدخل أمني لإيقاف شخصين يبلغان من العمر 28 و 38 سنة، كانا في حالة اندفاع و تخدير قويتين وعرضا أحد المواطنين و عناصر الشرطة لهجوم جدي و خطير بإستعمال السلاح الأبيض.

حيث أن دورية لفرقة مكافحة العصابات كانت قد تدخلت من أجل إيقاف المشتبه فيهما بعد ضبطهما في حالة تلبس بتعريض أحد المواطنين لاعتداء جسدي باستعمال السلاح الأبيض، غير أنهما رفضا الامتثال و أبديا مقاومة عنيفة و عدوانية في مواجهة عناصر الشرطة، الأمر الذي إضطر مفتش شرطة لإستعمال سلاحه الوظيفي و إطلاق عدة عيارات تحذيرية، قبل إصابة أحد المشتبه فيهما على مستوى أطرافه السفلى.

كما أن إستعمال السلاح الوظيفي مكن من تحييد الخطر الناتج عن المشتبه فيهما إيقاف أحدهما في عين المكان، فيما حاول شريكه المصاب الفرار و الإحتماء بمنزل أسرته المتواجد بعين المكان، قبل أن تقود عملية أمنية إلى إيقافه بدوره و حجز الأسلحة البيضاء المستعملة في هذه الإعتداءات.

و قد تم الإحتفاظ بالموقوف المصاب تحت المراقبة الطبية بالمستشفى الذي نقل إليه لتلقى العلاجات الضرورية، فيما تم وضع الموقوف الآخر تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، و ذلك لتحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة لهما.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.