غياب خطوط النقل الحضري و وسائل النقل العمومي بأحياء وسط مراكش يثير تذمر و إستنكار الساكنة

0 213

تغيب خطوط حافلات النقل الحضري و سيارات الأجرة الكبيرة عن عدد من الأحياء التابعة لمقاطعة جليز، قلب مدينة مراكش، وسط إستنكار و تذمر كبير من طرف الساكنة.

حيث يعاني القاطنون بكل من أحياء؛ أبواب جليز، بساتين جليز، مبروكة، دوار الكدية، و أكيوض، من إنعدام خطوط النقل العمومي، الأمر الذي يجعلهم “معزولين” و يقطعون مسافات طويلة من أجل الوصول لخطوط النقل العمومي، أو إستخدام سيارات الأجرة الصغيرة التي تنعدم بين الفينة و الأخرى.

في هذا الإطار، راسلت جمعية مؤازرة للأعمال الاجتماعية و الصحية و البيئة، والي جهة مراكش آسفي، قصد التدخل لتوفير خطوط نقل عمومي لساكنة هذه الأحياء.

فقالت الجمعية المذكورة، إن ساكنة كل من أحياء مبروكة و أبواب جليز و بساتين جليز و الكدية و اكيوض التابعة لمقاطعة جليز ملحقة الحي العسكري، تعيش حالة من العزلة الغريبة بفعل غياب وسائل نقل عمومية بها.

كما أن هاته الأحياء تتوسط مراكش مما يجعل ساكنتها تقطع مسافات طويلة سيرا على الأقدام إلى غاية شارع مولاي عبد الله، طريق آسفي سابقا للحصول على سيارة أجرة كبيرة أو حافلة للنقل العمومي في ظل عدم وجود خط للنقل عبر حافلات النقل الحضري.

فيما أن هاته الأحياء التي لا تشملها هاته الخدمة، بالإضافة لخدمة النقل بسيارات الأجرة الكبيرة رغم إحداث محطة و بناية خاصة بالأعمال الإجتماعية بإقامة أبواب جليز لفائدة هذا الصنف دون إستغلالها أو تسيير خط لسيارات الأجرة الكبيرة.

هذا و طالبت الجمعية المذكورة، من والي جهة مراكش آسفي : “التدخل العاجل لتصحيح هذا الوضع، عبر إحداث خط للنقل العمومي عبر حافلات النقل الحضري و خط خاص بسيارات الأجرة الكبيرة لفك العزلة عن جزء كبير من النفوذ الترابي لمقاطعة جليز، ملحقة الحي العسكري”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.