مدينتي سوق السبت و الفقيه بن صالح تهتزان على وقع وفاة شُبان حاولوا الهجرة إلى أوروبا

0 232

إهتزت مدينتي سوق السبت و الفقيه بن صالح منذ ليلة أول أمس الجمعة، على وقع خبر فقدان ما يقارب 40 فردا من الشباب غالبيتهم من أبناء المدينة و الذين يرجح أنهم لقوا مصرعهم بعد محاولة فاشلة للعبور إلى الضفة الأخرى من سواحل الدار البيضاء.

حيث أن قاربا مطاطيا غادر سواحل مدينة الدار البيضاء، الجمعة الماضي، و على متنه أزيد من 40 مرشحا للهجرة غير المشروعة، جلهم من مدينة سوق السبت أولاد النمة، و الجماعات المجاورة، أولاد ناصر و دار ولد زيدوح و النواحي.

كما أن عطلا أصاب محرك القارب، ما أدى إلى إشتعال النيران به، بعد وقت قصير على إبحاره، إلا أن التحقيقات لا زالت جارية مع الناجين في هذا الحادث لمعرفة الظروف و الملابسات المحيطة بهذه المأساة التي هزت المنطقة.

و وري جثمان أحد الشبان البالغ من العمر 26 سنة، الثرى بمقبرة سيدي بنعدي، بسوق السبت أولاد النمة بعدما قضى نحبه في الحادث المأسوي الذي هز المدينة ونواحيها.

‎فيما رجحت مصادر من عائلات الضحايا أن يرتفع عدد الذين قضوا نحبهم في هذا الحادث، خاصة أن العديد من الأسر بالمدينة و الجماعات المجاورة تجهل مصير أبنائها الذين كانوا على متن نفس القارب، و تترقب الأخبار الواردة من الناجين لمعرفة ما حل بفلذات أكبادها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.