بالصور..المديرية العامة للأمن الوطني تعتمد “هوية بصرية جديدة” لمختلف المركبات و الدراجات التي تستخدمها وحدات الشرطة

0 289

في إطار المساعي المبذولة لمواكبة تجديد وتطوير أسطول المركبات الأمنية، اعتمدت المديرية العامة للأمن الوطني “هوية بصرية جديدة”، بطلاء مميز ومواصفات خاصة، لمختلف المركبات و الدراجات التي تستخدمها وحدات شرطة النجدة و الدوريات الأمنية المحمولة و المجموعات المتنقلة للمحافظة على النظام.

حيث أوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الثلاثاء، أنه سوف يتم تعميم هذه الهوية البصرية الجديدة على جميع المركبات و الدراجات النارية الجديدة التي ستدخل مجال الخدمة الأمنية ابتداء من هذا التاريخ.

كما أبرز البلاغ أن الهوية البصرية الجديدة الخاصة بمركبات و دراجات الأمن العمومي، التي تستخدمها الدوريات الأمنية و وحدات شرطة النجدة في الشارع العام تتميز بلونها الأبيض، مع تثبيت شعار الأمن الوطني باللونين الأحمر و الأخضر في الواجهة الأمامية و على الأبواب الجانبية للمركبات، مصحوبا بالعلم الوطني، فضلا عن إبراز الرقم 19 الخاص بتلقي و إستقبال طلبات النجدة و نداءات المواطنين.

فيما أضاف البلاغ أنه تم أيضا اعتماد هوية بصرية مماثلة بنفس المواصفات، لكن بالطلاء الأزرق، و ذلك لتمييز باقي المركبات و العربات الشرطية الأخرى الموضوعة رهن إشارة المجموعات و الفرق المتنقلة للمحافظة على النظام، المكلفة بتدبير و تأمين التظاهرات و الأحداث الكبرى.

هذا و أشار المصدر نفسه، إلى أن المديرية العامة للأمن الوطني تتطلع من وراء اعتماد هذه الهوية البصرية المميزة لمختلف المركبات الأمنية، تميزها عن باقي العربات والسيارات الأخرى، لتسهيل مهمتها في المحافظة على أمن الوطن والمواطنين من جهة، وتيسير التعرف عليها والاتصال بها من طرف المواطنات والمواطنين عند طلب النجدة أو التدخل في الشارع العام.

ليخلص البلاغ إلى أن اعتماد الهوية البصرية الجديدة للمركبات الأمنية الخاصة بدوريات الشرطة ومجموعات المحافظة على النظام، يأتي في سياق دينامية متواصلة انخرطت فيها المديرية العامة للأمن الوطني لتطوير المرفق العام الشرطي، وجعله قادرا على تقديم خدمة أمنية تتلاءم وانتظارات المواطنين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.