ساكنة جماعة تيسة بإقليم تاونات يستفدون من قافلة طبية متعددة التخصصات بمناسبة تخليد ذكرى عيد الاستقلال المجيد

0 45

استفادت ساكنة جماعة تيسة بإقليم تاونات يومي 18 و19 نونبر الجاري من خدمات قافلة طبية متعددة التخصصات، بمناسبة تخليد الذكرى الـ 67 لعيد الاستقلال المجيد.

وشملت خدمات القافلة، التي أشرف عليها طاقم طبي وتمريضي وإداري، عدة تخصصات طبية من بينها طب النساء والتوليد وطب الأطفال، وطب الأنف والحنجرة، وطب العيون، والجلد، إضافة إلى تخصصات داء السكري، وأمراض القلب والشرايين، وأمراض الروماتيزم، وطب الأسنان، والأمراض المزمنة.

ونظمت القافلة بمبادرة من الجمعية الإقليمية لدعم مرضى القصور الكلوي والشأن الصحي، بشراكة مع “جمعية صفوف الشرف”.

واستهدفت القافلة الطبية، المنظمة بدعم من اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية والمجلس الإقليمي لتاونات، بتنسيق مع المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، تقديم أزيد من ثلاثة آلاف فحص طبي وإجراء عمليات جراحية متخصصة في الحلق.

وبالمناسبة، قام عامل إقليم تاونات صالح داحا رفقة وفد ضم، على الخصوص، منتخبين ورؤساء المصالح الأمنية والخارجية بالإقليم وفعاليات أخرى بزيارة تفقدية للقافلة.

حيث أفاد المندوب الإقليمي لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، محمد الحسني، بأن لقافلة الطبية استهدفت إجراء أزيد من ثلاثة آلاف فحص، وتميزت بتعبئة طاقم طبي وتمريضي مهم تجاوز 120 طبيبا وممرضا.

وأضاف الحسني أنه بالإضافة إلى الفحوصات الطبية، عمل الطاقم التمريضي على إنجاز فحوصات مبكرة لعدد من الأمراض التي تعاني منها ساكنة الجماعة الترابية.

من جهته، أكد أخصائي الفحص بالأشعة في القطاع الخاص بالدار البيضاء والرئيس المؤسس ل(جمعية صفوف الشرف)، نور الدين بناني، في تصريح مماثل، أن القافلة الطبية تندرج في إطار الأنشطة التي دأبت الجمعية على القيام بها .

وتابع أن الحملة الطبية المنظمة بجماعة تيسة تعتبر الرابعة من نوعها، وتميزت بتعبئة طاقم طبي وتمريضي مهم للقيام بفحوصات طبية شملت عدة تخصصات، وكذا إنجاز ورشات للتحسيس والتوعية، وإجراء عمليات جراحية بالمستشفى خاصة بالحلق.

وأبرز أن “جمعية صفوف الشرف” تقوم بحملات وقوافل طبية بعدد من الدول الإفريقية، حيث تعتزم السنة القادمة المقبلة تنظيم حملات طبية بعدد من البلدان الإفريقية.

مواضيع قد تعجبك المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.