تحالف إصرار للتمكين و المساواة ينظم ندوة بمراكش حول الحق في الصحة الجنسية و الإنجابية

0 280

ينظم تحالف إصرار للتمكين و المساواة يوم الجمعة 16 دجنبر الجاري بمراكش، ندوة حول آليات ترافع المجتمع المدني حول الحق في الصحة الجنسية و الإنجابية و مكافحة العنف المبني على النوع الاجتماعي بشراكة مع جمعية المحامين الشباب بالخميسات.

حيث تهدف هذه الندوة الى تقديم خلاصات التقرير الموازي الذي وقعته 21 جمعية حول الاستعراض الدوري الشامل الخاص بالمملكة المغربية، برسم الدورة الرابعة لسنة 2022 لتحالف إصرار للتمكين و المساواة المتعلق بالمساواة و العنف المبني على النوع الاجتماعي الذي تم تقديمه بمجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة بجنيف بسويسرا في نونبر الماضي.

كما سيتم تقديم مذكرة ترافعية حول تعزيز الحق في الصحة الجنسية و الإنجابية و يشمل إدماج التربية الجنسية في المناهج و المقررات التعليمية مع الأخذ بعين الإعتبار بعد الإعاقة.

 و تجدر الإشارة إلى أن تحالف إصرار للتمكين و المساواة قد تأسس سنة 2015، من قبل أربع جمعيات (جمعية توازة لمناصرة المرأة، الجمعية الوطنية للمحامون الشباب، جمعية الأمان للمرأة و الطفل بمراكش، جمعية تافوكت سوس لتنمية المرأة).

فيما يضم تحالف إصرار للتمكين و المساواة أكثر من 30 جمعية نسائية تعمل في مختلف مناطق المغرب، من أجل تعزيز حقوق المرأة و ضمان المساواة الفعلية بين الجنسين.

هذا و يقوم التحالف بعمل جوهري من خلال الاستراتيجيات التي تهدف إلى وضع برامج طويلة المدى لمعالجة الأسباب الجذرية للتمييز ضد المرأة، و تطوير حلول بناءة و فعالة تهدف بالأساس إلى تحقيق التنمية المستدامة للنساء و تعزيز اعتماد و تفعيل القوانين و ملائمتها مع المواثيق الدولية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.