عناصر فرقة مكافحة العصابات يتمكنون من توقيف ستة أشخاص يشتبه في إرتباطهم بشبكات دولية تنشط في تنظيم الهجرة الغير المشروعة و الإتجار بالبشر عبر المسالك البحرية بالناظور

0 276

تمكنت عناصر فرقة مكافحة العصابات التابعة لفرقة الشرطة القضائية بمدينة الناظور على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، يومه الثلاثاء 19 أبريل الجاري، من توقيف ستة أشخاص يشتبه في إرتباطهم بشبكات دولية تنشط في تنظيم الهجرة الغير المشروعة و الإتجار بالبشر عبر المسالك البحرية.

حيث تم توقيف المشتبه بهم في عمليات أمنية متزامنة بمدينة الناظور و ازغنغان و المنطقة القروية “لعسارة” بجماعة بني سيدال، و ذلك في سياق الجهود المتواصلة التي تبذلها مصالح الأمن الوطني بتنسيق مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني لمكافحة جميع الأنشطة الإجرامية المرتبطة بالإتجار بالبشر في إطار شبكات تنظيم الهجرة غير المشروعة.

فيما أسفرت عمليات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية عن رصد ورشات كبيرة لصناعة و تركيب الزوارق المطاطية و الألواح الخشبية التي تستخدم في عمليات التهجير السري عبر المسالك البحرية، مجهزة بمعدات للخياطة و التلفيف و تركيب القطع الخشبية التي تدخل في تثبيت و صناعة الزوارق.

كما مكنت إجراءات التفتيش أيضا من حجز سيارتين و محركين و أدوات للإتصال و أجهزة لتحديد المواقع البحرية، فضلا عن أربع حاويات للمحروقات و ثلاث مضخات هوائية و 27 زورقا مطاطيا، من بينها 12 لا زالت في طور الإعداد و التحضير، و التي يشتبه في تسخيرها لأغراض إجرامية في إطار شبكات الهجرة غير المشروعة.

فيما تشير المعلومات الأولية للبحث إلى أن الأشخاص الموقوفين في هذه القضية، يشتبه في تورطهم في صناعة و توريد الزوارق المطاطية و معدات الملاحة البحرية لفائدة الشبكات الإجرامية التي تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة و الإتجار في البشر.

و قد تم الإحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، و ذلك للكشف عن جميع المتورطين في إرتكاب هذه الأفعال الإجرامية، و كذا رصد كافة الإمتدادات و التقاطعات الإقليمية و الدولية لهذه الشبكة الإجرامية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.