تنصيب وكيل الملك الجديد لدى المحكمة الابتدائية بزاكورة

2 923

تم، أول أمس الأربعاء بمدينة زاكورة، تنصيب وكيل الملك الجديد لدى المحكمة الابتدائية بهذه المدينة خلفا للسيد امحمد بلحسن.

وخلال هذا الحفل، الذي ترأسه رئيس المحكمة الابتدائية بزاكورة السيد رشيد بوسكري، تمت تلاوة مرسوم تعيين وكيل الملك الجديد، الذي أعرب في كلمة له بهذه المناسبة عن اعتزازه بالثقة المولوية السامية التي حظي بها وعن استعداده للعمل من أجل خدمة العدالة ومصالح المواطنين.

وتم خلال هذا الحفل، أيضا، تنصيب خمسة قضاة جدد لدعم الهيئة القضائية والنيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بزاكورة.

حضر هذا الحفل عامل إقليم زاكورة السيد عبد الغني الصمودي، والرئيس الأول لمحكمة الاستئناف السيد المهدي اليوسفي والوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بورزازات السيد أحمد باكي ومحامون وقضاة وأطر عاملة بقطاع العدل بالاضافة الى رؤساء المصالح الخارجية .

الصورة ليس لها علاقة مباشرة بالموضوع
الصورة ليس لها علاقة مباشرة بالموضوع
2 تعليقات
  1. قبيلة ايت علي وحسو يقول

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على اشرف المرسلين
    الى السيد الوزير الاول ووزير الداخلية ووزير مكلف بالعلاقات مع البرلمان وجميع الجمعيات لحقوق الانسان.
    شكاية : بعنوان : العنصرية ونحن في 2014 في المملكة المغربية .
    فاننا سكان قبيلة ايت علي وحسو جماعة ايت بوداود – مكتب و قيادة تزارين – عمالة زكورة – نكتب الى معاليكم وانتم القائمون على رعاية وحفظ مصالح البلاد والعباد في الدولة المغربية للتدخل في حل مشكلة نخشى ان تؤدي الى مالايحمد عقباه بين المواطنين في منطقتنا.
    وحقيقة الامر ان مشروع ايصال الماء الى منطقتنا تقوم عليه جمعية ” بــوفـــدوز” من سنة 1990 ويستفيد منه اكثر200 عائلة حيت تقسم تكاليف استهلاك الماء بينهم بالتساوي.
    غيرأن اللدين يدفعون بالتساوي 195 عائلة بثمن 60 ريال للطون فقط بينما الباقون يدفعون بثمن 200 ريال للطون وكلهم من الضعفاء. وهم: الحافظي براهيم ( يقولون انه اسود) واراك علي وامسكور يوسف والغاشي محمد. وبالاضافة لاهؤلاء الاشخاص فجمعية تمونت بالقرية هي الاخرى محرومة من الماء .اللهم ان هذا المنكر.
    فذهب هؤلاء الى القائد واخبره, وارسل الشكاية الى العمالة ولكن بدون جدوى
    نحن لهذا نطلب من الساهرين على الامن والنظام بالبلاد التدخل في اقرب ممكن لحل المشكلة تفاديا لما يمكن ان يحصل بين اهل البلد الواحد وحفظا للعلاقات بيننا وبين جيراننا وبارك الله فيكم
    انما هذا الضرر الذي اصيب به الخمسة السلف دكرهم فقد اتيهم من طرف اعضاء الجمعية الصاهرة على هذا المشروع الذي هو ليس ملكا لهم وانما هوملك لاهل القرية ونطلب من السلطة ان تنضر في هذه القضية والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
    نطلب من السلطات ان تتصل بالرائيس الجمعية للاستفسار, وعلال لحسن 0667966619

  2. المتضررين من ايت علي وحسو يقول

    بسم الله الرحمن الرحيم
    ايت علي وحسو بتاريخ 07/04/2014
    هده الرسالة موجهة الى جميع السلطات وجمعيات حقوق الانسان بالمغرب بذون استثناء
    موضوع جديد في قضية الماء الصالح لشرب في قبيلة ايت علي وحسو.
    انظروا الى فعل جمعاويين في منطقتنا {ينشرون العنصرية بين ساكنة الدوار . هذا مني 3 دراهم لطون وهذا ليس مني 10 دراهم لطون} اللهم ان هذا المنكر
    اجتمع في بيت اخدجو حمو يوم 31 مارس بحضور شيخ مشيخة ايت علي وحسو ومقدم, والتفقوا على بعض النقاط ولكن بعدغد فجأن بالرفض من بعض اعضاء الجمعية على النقاط التي اتفقوا عليها, وفي يوم 3 ابريل في بيت ابابا يوسف بحضور شيخ مشيخة ايت علي وحسو ومقدم, اجتمع بعض اعضاء جمعية يووفذوزالدين رفضوا الاتفاق لقاء الاول وقرر الذهاب الى خليفة قائد بتزارين, واخبره بننا اتفقنا كلنا على اساس تغيير مكتب الجمعية الا اربعة اشخاص فقط وكل هدا كذب وزور.
    وفي يوم 6 ابريل جاء خليفة قائد تزرين بنية تغيير مكتب جمعية بووفذوز, ووصل الى الدوار في الساعة العاشرة والنصف صباحا وهو يحاورهم الى السابعة مساء ولكن بدون جدوى ومن ارد الاستفسار قاليتصل بخليفة قائد تزارين وبحضور شيخ مشيخة ايت علي وحسو ومقدم.
    وستقبل اول لجنة جمعية بووفذوز, وحينما استقبل الاخرين وفجأ خليفة قائد تزرين, بعددهم يفوق 80 منخريطا في الجمعية لانهم قالو له اربعة اشخاص فقط وحينما دخلوا عليه ,وبدا يسالهم ماهي مطالبكم وقالو له نريد 1 تقرير المالي والادبي 2 لانريد العنصرية 3 لا نعارض جميع مصالح للجمعية 4 تغيير اعضاء الجمعية بدون استثناء لانهم اميين ويظنون بان الجمعية في ملكهم وايضا طردوا رئيس الجمعية بدون مجمع العام وبدون علم المنخرطين , وستقبلهم مرة اخرة واخبرهم الخليفة قائد تزارين بمطالب الاخرين ورفضوا جميع المطالب بحضور خليفة قائد تزرين.هل هذا فعل جمعاويين بلى وكلا.{ حسبن الله ونعم الوكيل}
    والدليل على العنصرية :
    كان من يدفع 3 دراهم لطون وكان من يدفع 10 دراهم لطون والدليل التاني الدي يدل على معارضة للمصلحة هو, مساعدة من جماعة القروية ايت بوداود بمايسمى القدوس لكي لانحرم احد من الماء الصالح لشرب لان عندنا منطقة تسمى موعياط فيها اكتر20 منزلا ومنطقة تسمى اغف انيير, ولكن اعضاء الجمعية دهبوا الى الرئيس جماعة ايت بوداود وقالو له بالحرف الواحد لانريد هذه المصلحة وحصل بينهم وبين الرئيس السب والشتم على هده المصلحة ومن ارد الاستفسار فاليتصل بالرئيس جماعة القروية ايت بوداود
    ولهذا نطلب من الساهرين على الامن والنظام بالبلاد التدخل في اقرب وقت ممكن لحل المشكلة تفاديا لما يمكن ان يحصل بين اهل البلد الواحدة وحفظا للعلاقات بيننهم وبين جيرانهم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.