تسليم 8 شهادات سلبية لإنشاء مقاولات بإقليم زاكورة في شهر نونبر 2014

0 526

سلمت ملحقة ورزازات التابعة للمركز الجهوي للاستثمار لجهة سوس ماسة درعة خلال شهر نونبر 2014 ما مجموعه 45 شهادة سلبية من أجل إنشاء مقاولات جديدة في كل من أقاليم ورزازات وزاكورة وتنغير وذلك من مجموع 55 طلبا خضع للدراسة من طرف المركز خلال الفترة ذاتها.

وأفاد تقرير للمركز الجهوي للاستثمار بأن 24 شهادة سلبية تهم مقاولات تابعة للنفوذ الترابي لإقليم ورزازات و13 شهادة أخرى تخص إنشاء مقاولات في إقليم تنغير و8 شهادات سلمت لخلق مقاولات في إقليم زاكورة.

وبخصوص تصنيف هذه الشهادات السلبية حسب الطبيعة القانونية للمقاولات المزمع خلقها فإن غالبيتها عبارة عن مقاولات ذات مسؤولية محدودة وذلك بما مجموعه 35 شهادة. بينما تندرج المقاولات العشرة المتبقية ضمن الأصناف القانونية الأخرى للشركات، ومن ضمنها المقاولات التابعة لأشخاص ذاتيين.

واستنادا للمصدر ذاته فإن 21 مقاولة من مجموع المقاولات ذات المسؤولية المحدودة تنتمي إلى إقليم ورزازات و8 لإقليم تنغير و6 مقاولات في إقليم زاكورة.

وتتوزع مجموع هذه المقاولات حسب طبيعة الأنشطة التي تزاولها على قطاع البناء والأشغال العمومية بمجموع 15 مقاولة والتجارة 6 مقاولات، والخدمات المختلفة 17، والقطاع الصناعي 5، ثم مقاولتان تصنفان ضمن الأنشطة الفلاحية.

وقد بلغ مجموع الرسوم التي تم استخلاصها من طرف ملحقة ورزازات التابعة للمركز الجهوي للاستثمار لجهة سوس ماسة درعة نتيجة لذلك 11 ألفا و500 درهما.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.