تنظيم أيام تحسيسة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة لجمعية الصداقة النسائية للتنمية والتضامن بزاكورة

0 468

تخليدا لليوم العالمي للمرأة الذي يصادف الثامن مارس من كل سنة نظمت جمعية الصداقة النسائة للتنمية والتضامن بزاكورة أياما تحسيسية بهذه المناسبة من 8 الى 11 مارس الجاري ، وذلك بتنسيق مع كل من عمالة زاكورة، المندوبية الاقليمية للتعاون الاقليمي، المجلس العلمي المحلي، الهلال الاحمر المغربي، مندوبية الصحة، وذلك بحضور السلطة المحلية والمنتخبين وبعض فعاليات المجتمع المدني .

وقد تخللت هذه الايام التحسيسية عدة محاضرات وندوات : تناولت مواضيع ” المرأة بين مطرقة التقليد وسندان التغريب” من طأطير المجلس العلمي المحلي، و “الاستراتيجية الحقوقية والقانونية لمناهضة العنف ضد النساء” من تأطير مساعة اجتماعية.

كما تم تكريم مجموعة من المتقاعدين بمركز التربية والتكوين بزاكورة. و استفادت مجموعة من النساء ( 110 مستفيدة) من فحوصات داء السكري وقياس الضغط الدموي من قبل الهلال الاحمر المغربي.

وبإشراف من مندوبية الصحة بزاكورة قدمت حملة تحسيسية بأهمية الرضاعة الطبيعية لفائدة الامهات( 190 مستفيدة) والقيام بعملية اعذار لفائدة 44 طفلا. كما نظم حفل للحناء لفائدة الاطفال الصغار وثقب الاذنين للتزيين لفائدة 100 طفلة.

وقد تخلل هذه الايام التحسيسة معرض للصناعة التقليدية يبرز اتقان الصانعات التقليديات بزاكورة ومهاراتهن في مجموعة من المنتوجات التقلية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.