بلاغ حول الوقفة الاحتجاجية للمحاسبين المهنيين يوم 16 يونيو 2016 بمراكش

0 621

تفعيلا للبرنامج  النضالي الذي أقرته الجمعيات و النقابات المهنية في مجال المحاسبة و رغم التضييق على الاحتجاجات السلمية للمحاسبين المهنيين تعلن النقابات والجمعيات المهنية للمحاسبين والموقعة على هذا البلاغ أن جهودنا توحدت للنضال المشترك ضد القانون رقم 127/12 الذي أقصى فئة عريضة من المحاسبين المهنيين من صفة محاسب معتمد، وقد اتفقنا بمختلف مناطق المغرب حول أشكال تصعيدية جديدة ستبدأ بوقفة احتجاجية بساحة جامع الفنا بمدينة مراكش يوم السبت 16 يوليوز 2016، ابتداء من الساعة الخامسة مساء.

ونؤكد أننا سنخوض هذا الشكل الاحتجاجي المشترك والمسؤول والراقي في إطار رفضنا الجماعي للبنود الاقصائية للقانون المشؤوم رقم 127/12، وما ترتب عليها من قرارات واجراءات ارتجالية خاضعة للرغبة الاحتكارية والضغوط الشديدة لبعض اللوبيات.

وندعو جميع المحاسبين المهنيين وممثلي الجمعيات الحقوقية إلى دعم نضالنا والحضور والتكتل معنا في هذه الوقفة الاحتجاجية والنضالية  في مدينة مراكش للتأكيد والإصرار على مطالبنا المشروعة والمتمثلة فيما يلي :

1)    المطالبة بالإدماج الكلي والفوري في المنظمة المهنية للمحاسبين المعتمدين بدون قيد أو شرط لجميع المهنيين المزاولين لمهنة المحاسبة والمسجلين بهذه الصفة في الضريبة المهنية قبل صدور القانون رقم 127/12 في الجريدة الرسمية.

2)    ضرورة مراجعة المقتضيات الإقصائية في القانون رقم 127/12  من أجل الحفاظ على الحقوق المكتسبة للمحاسبين للمهنيين و الالتزام بالمبادئ الدستورية الراسخة التي تمنع رجعية القوانين.

3)    التشبث التام بكامل حقوق المحاسبين المهنيين في مزاولة مهنتهم والدفاع عنها بجميع الوسائل القانونية والقضائية المشروعة.

4)    دعوة جميع الهيئات السياسية والنقابية والتشريعية للعمل الجاد والمسؤول لإيجاد الحلول التشريعية والقانونية لحماية الحقوق المكتسبة للمحاسبين المهنيين والدفاع عن المساواة بين المهنيين لضمان الديموقراطية والشفافية في تشكيل المنظمة المهنية للمحاسبين المعتمدين ومجالسها بشكل يراعي التمثيلية الحقيقية لكل المحاسبين المهنيين المزاولين للمهنة قبل صدور القانون رقم 127/12.

كما نعلن كنقابات وجمعيات مهنية ممثلة للمحاسبين أننا سنقف صامدين ضد كل ما من شأنه الإضرار بمصالح المحاسبين المادية والمعنوية والتي تكفلها القوانين ، بدون تنازل عنها أو تفاوض حولها، ولن تتراجع عن تصعيد جميع أشكالنا النضالية والاحتجاجية للدفاع عن المطالب المشروعة للمحاسبين المهنيين. 

 

المنظمة النقابية الوطنية

لممتهني المحاسبة في المغرب

جمعية الوسط الشمالي

لممتهني المحاسبة بفاس

جمعية المحاسبين

بالشمال طنجة

الجمعية المركزية

لممتهني المحاسبة بجهة الرباط

النقابة الوطنية

لمهنيي المحاسبة في المغرب

 

جمعية مهنيي المحاسبة بمراكش

المنتدى المغربي للمحاسبة والتدبير

جمعية المحاسبين المهنيين

للغرب

المنظمة النقابية

لممتهني المحاسبة بالجنوب

جمعية المحاسبين المهنيين سطات

النقابة المستقلة

 لمهنيي المحاسبة بجهة الرباط سلا القنيطرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.