رجل السلطة هل وجوده من أجل تطبيق القانون على المواطنين سواسيتة ؟

1 710
رجل السلطة هل وجوده من أجل تطبيق القانون على المواطنين سواسيتة ؟ أم هو من أجل حماية أصحاب المال والنفوذ ؟ وقهر الفقراء والضعفاء ؟ وهل استغلال الملك العمومي هو من حق الأغنياء فقط ؟ أم ينظمه قانون فيه المغاربة سوى سيل؟
إجابة عن لأسئلة  السابقة أطرح قضية تبين تصرفات السيد رجل السلطة بالمقاطعة الحضرية الثانية بزاكورة  متمنيا أن أعرف الجواب على أحد الأسئلة هذا السيد الذي يتأس لجنة مكلفة بالحملة التي تقوم بها السلطة باسترجاع الملك العمومي الذي ترامى عليه المواطنون بمجموعة من الأحياء السكنية بزاكورة   بوضع سياجا أمام منازلهم كل يستغله حسب نيته والضرورة  التي دفعته لذلك ( عند بعض الحالات) وأثناء الحملة يقوم السيد القائد بالضغط على الضعفاء فيما يتغاضى عن ذوي النفوذ والمال حيث قام بالضغط على شخص معوق يبلغ من العمر الستة عقود فما فوق ويستعمل كروسة للتنقل ويستحيل طلوعه لسطح المنزل للنوم صيفا  يقيه من الكلاب الضالة . من أجل غزالة السياج لدرجة تهديده بتريبه عليه  بواسطة تراكس وهذا بعد صدور التعليمات من السيد العامل بمراعاة حالته الاجتماعية بواسطة لجنة اجتماعية لكن بما أنه فقير وليس فيه نفع مادي يجب الضغط عليه أما الناس اصحاب المال والنفوذ فهناك بالقرب منه بثلاثمائة متر يتواجد صاحب لفريجو  ديال الثمر  الى حدود هذه الكتابة لايزال لم يزيل السياج ولم يهدده أحد كذلك مقاول كبير بعيد عن المعوق بخمسمائة متر يستغل الملك العمومي كديبو ولا من يحرك ساكنا أما اكوام الثراب المتواجدة أمام باب المحطة الطرقية بنفس الحي والتي كانت موضوع شكايات متعددة  للسيد القائد منذ مدة والتي قام بوضعها مقاول كبير كذلك فحدث ولا حرج   ومن دون جدوى  بل أكتر من ذا وذاك أصبح السيد القائد يحمي المقاول الثاني بواسطة عونه في السلطة  ( اسماعيل العلوي ) الذي أصبح يهدد بعض الذين كتبوا الشكايات و كل من يريد كتابة شكاية في الموضوع.
من خلال  مثل هذه التصرفات كيف تشعر وأنت من بسطاء هذا البلد أن لك الحق في الحياة  فيه والمطالبة بحقك كيف تتيق في أي مسؤول بالرغم من وجود المسؤولين الشرفاء العدلاء لكن هم قلة وحتى إن وجيدو فليست لهم حيلة أمام أغلبية ضالة وظالمة .
أيها المسؤول العزيز ماذا ستقول لربك غذا يوم لا ينفع لا مال ولا بنون ولا صاحب ويأتيك أحد الضعفاء ظلمته وتسلط عليه بتحملك المسؤولية ولم تحسن القيام بها ولم تعدل بين الناس  
خلاصة القول : الله  يأخذ الحق من كل ظالم ومن كل طاغية  وإن وعد الله لقريب .

                                                                                                        مواطن زاكوري من ضعفائها

تعليق 1
  1. ali يقول

    اعود بالله من الكذب ومغالطة الراي العم الوطني و الدولي اما المحلي فهو رقيب مقالك كله بهتان و كدب على القائد لماذا لم تكتب هدا المقال مند اطلاق العملية بنحو 3 اشهر . الجواب بسيط لان اللجنة لم تتركك تفعل ما شئت . و اذا لم تستحي فاكتب ما شئت . نطلب من السيد القائد الاستمرار في تنقية المدينة . و هو ليس مسؤولا عن الاراضي التي سلمتها البلدية . اما المقاولون و الفقراء فكلهم سوساسية امام القانون …. والصدقة جائزة فيمن تسميهم ذوي المال و النفود و معذرة للقراء

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.