وفاة “لارش فيلكس” صاحب الرسوم المُسيئة للرسول في حادثة سير مروعة بالسويد

0 531

توفي رسام الكاريكاتور السويدي “لارش فيلكس”، الذي اشتهر بالرسوم المُسيئة للنبي محمد -صلى الله عليه و سلم- حيث لقى مصرعه يوم أمس الأحد محترقًا في حادث سير مروع.

هذا و قد ذكرت الشرطة السويدية، بأن الرسام “لارش” صاحب 75 عامًا توفي مع اثنين من رجال الشرطة كانا بجواره بعدما اصطدام سيارتهم مع شاحنة.

فيما قال المتحدث بإسم الشرطة السويدية : “يتم التحقيق بالحادث مثل أي حادث سير آخر. لكن لأن الأمر يتعلق أيضًا بمقتل شرطيين، تم تكليف قسم خاص في مكتب المدعي العام بهذا التحقيق”.

و حسب نفس المصدر، فقد وقعت الحادثة بالقرب من بلدة “ماركاريد” الصغيرة، حيث اصطدمت السيارة التي كان فيها الرسام المتوفي يستقلها بشاحنة أخرى، لتشتعل النار في الإثنين، إلا أن سائق الشاحنة لم يتوفى و يخضع الآن للعلاج في المستشفى.

كما وضح بيان للشرطة بأن سبب الحادث ليس واضحًا، و قالت رئيسة الشرطة بالمنطقة “كارينا بيرسون” : “الشخص الذي كنا نقدم له الحماية توفي مع اثنين من رجال الشرطة في هذه المأساة الحزينة التي لا يمكن تصورها”.

و تجدر الإشارة إلى أن “فيلكس” خضع  لحماية الشرطة منذ أن أثارت رسومه الكاريكاتورية المسيئة للنبي -محمد صلى الله عليه وسلم- عام 2007 غضبًا عارمًا بين المسلمين في أنحاء العالم.

يشار إلى أن رسومه، تسببت بتوترات دبلوماسية للسويد حيث عمد رئيس الوزراء حينها “فردريك راينفلدت” إلى لقاء سفراء دول إسلامية لتخفيف التوتر. و قد تعرض سابقا “فيلكس” عام 2015 لحادث نجا منه من حادث إطلاق نار خلال مؤتمر في “كوبنهاغن”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.