“الرابور” “دون بيغ” ينتقذ وزير الصحة بسب تهجمه على الأقلية الرافضة لجواز التلقيح

0 312

إنتقذ مغني الراب “توقيف حاوب” المعروف ب”دون بيغ” كلام وزير الصحة المغربي “خالد آيت الطالب” حين قال : “لا يمكن لهذه الأقلية أن تفرض رأيها عليها بخصوص جواز التلقيح“، عبارة جرت موجة غضب عارمة على وزير الصحة و الحماية الاجتماعية من قبل رواد مواقع التواصل و مناهضون لإجبارية جواز التلقيح.

حيث إمتد الغضب من هذه العبارة، التي جاءت على لسان الوزير في معرض جوابه أمس الثلاثاء في مجلس المستشارين، إلى رواد فن الراب الشبابي.

كما علق “دون بيغ”، على كلام الوزير عبر خاصية سطوري في حسابه الشخصي على حسابه الرسمي على “أنستغرام” قائلا : ”هذا خاصو لي يقربه كيفاش يدوي بدبلوماسية و كيفاش يحترم راسو أولا، و يحترم الشعب أقلية كانت أو أغلبية“.

و تابع صاحب ألبوم “مغاربة حتى الموت” كما عاينت ذلك جريدة “زاكورة بيرس” : “راه ما كالسينش في قسم مخليه ليك..و أنت لي كتفرض الرأي ديالك، أدب الحوار مكتسب خاصو يكون عند السياسيين”.

هذا و كان وزير الصحة و الحماية الاجتماعية “خالد آيت الطالب”، قد شدد على أن الرهان اليوم في مواجهة جائحة كوفيد-19 يتمثل في تسريع عملية التلقيح قصد بلوغ نسبة 80 بالمئة من الساكنة الملقحة و تحقيق المناعة الجماعية غضون في الأسابيع القليلة المقبلة.

فيما أوضح “آيت الطالب”، في معرض رده على سؤال محوري بمجلس المستشارين الثلاثاء حول ” الحالة الوبائية وتطور الحملة الوطنية للتلقيح “، أنه ” لا يفصلنا إلا أقل من 5 ملايين ملقح على بلوغ المناعة الجماعية المنشودة”، داعيا إلى مزيد من تعبئة الجهود لرفع منسوب الثقة في نفوس المواطنين في نجاعة وسلامة عملية التطعيم المتواصلة حاليا بالمغرب، وحثهم على الإسراع بتلقي الجرعات الضرورية لحمايتهم من خطر الوفاة أو الإصابة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.