حقوقيون يكشوف عن مشاكل التعليم بأكاديمية مراكش

0 25

قدم فرع المنارة للجمعية المغربية لحقوق الانسان بمراكش مساء أمس الأربعاء في ندوة صحافية، تقريرا حول الدخول المدرسي للموسم الدراسي لسنة2021/2022.

حيث رصد التقرير الذي يتكون من 22 صفحة، و الذي حصلت صحيفة ”زاكورة بريس” على نسخة منه، على ” العديد من الأعطاب المزمنة “ التي تعاني منها المنظومة التعليمية و أخرى منها ترتبط بالدخول المدرسي بمراكش لهذه السنة.

كما وصف التقرير الدخول المدرسي لهذه السنة بالمرتجل، ”حيث لم يرقى حتى للبرنامج الصادر عن وزارة التربية الوطنية، كما أنه كرس منطق التعليمات لإضعاف و عدم تنفيذ بعض المذكرات الوزارية أو بعض النقاط الواردة في برنامج الوزارة المتعلق بالدخول المدرسي“من قبيل”، عدم قيام المديرية بأي مجهود لتسجيل التلاميذ الجدد الملتحقين بالمدرسة، و رفض تسجيل التلاميذ المولودين إلى حدود 31 مارس 2016 و الاكتفاء في الوسط في بعض مناطق المديرية بتسجيل الأطفال المعنيين.

و من المعلوم أن فرع مراكش للجمعية المغربية لحقوق الانسان يقوم كل سنة بإنجاز تقرير حول الدخول المدرسي ” للوقوف على مدى التقدم في إعمال الحق في التعليم، و تجاوز المعيقات التي تحول دون ذلك، عبر تقويم السياسات العمومية و اعتماد مقاربة استشرافية مبنية على المؤشرات “.

مواضيع قد تعجبك المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.