وزارة التربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة تعلن عبر صفحتها الرسمية على فايسبوك عن عدد التلاميذ المصابين بكورونا

0 146

أعلنت وزارة التربية الوطنية، التعليم الأولي و الرياضة، أنه تم إغلاق 36 مؤسسة تعليمية، 17 مؤسسة تابعة لبعثات أجنبية، بمختلف جهات المملكة في الفترة الممتدة من 04 إلى 10 يناير الجاري.

حيث أوضحت وزارة بنموسى في منشور لها، عبر صفحتها الرسمية على موقع ”فيسبوك”، أنه تم تسجيل 2596 حالة إصابة بفيروس كورونا بالمؤسسات التعليمية العمومية و الخصوصية، منها 1192 حالة بجهة الدار البيضاء سطات، 469 بجهة الرباط سلا القنيطرة، 378 بجهة مراكش أسفي، 191 حالة مؤكدة بجهة سوس ماسة، 116 بجهة طنجة تطوان الحسيمة، 67 حالة بجهة مكناس فاس، 65 حالة بجهة درعة تافيلالت، 39 حالة بكل من جهتي الشرق و بني ملال خنيفرة ، 30 حالة بجهة كلميم واد نون و 10 حالات بجهة العيون الساقية الحمراء، في حين لم يتم تسجيل أية حالة بجهة الداخلة وادي الذهب.

كما أضافت الوزارة، أن عدد الفصول التي تم إغلاقها بلغت 131 قسما دراسيا، تتصدرها جهة الدار البيضاء سطات بـ65 قسما، 37 بجهة الرباط سلا القنيطرة، 15 بجهة سوس ماسة، 07 فصول دراسية بجهة مراكش آسفي، قسمين دراسيين بكل من جهات كلميم واد نون و بني ملال خنيفرة، و درعة تافيلالت، فيما تم إيقاف قسم واحد بجهة طنجة تطوان الحسيمة .

فيما أكدت الوزارة على إحترام الإجراءات الصحية الاحترازية و الوقائية بالمؤسسات التعليمية، و إعتماد بروتوكول صارم للحد من إنتشار فيروس كورونا.

يذكر أن الوزارة قد دعت عند تسجيل ثلاث إصابات أو أكثر بنفس القسم، يتم إتخاذ قرار إغلاق القسم و إعتماد التعليم عن بعد لمدة سبعة أيام، أما تسجيل عشر إصابات أو أكثر بفصول دراسية مختلفة على مستوى المؤسسة، يتَّخذُ قرار إغلاق المؤسسة و إعتماد التعليم عن بعد لمدة سبعة أيام بتنسيق مع السلطات المعنية.

مواضيع قد تعجبك المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.