منظمة الصحة العالمية تعلن عن موجات جديدة متوقعة لكورونا كل 4 أشهر

0 434

أعلنت منظمة الصحة العالمية بأن العالم قد يشهد موجة جديدة من فيروس كورونا كل أربعة أشهر، وفقًا لخبير عالمي في هذا المرض.

قال الدكتور ديفيد نابارو، المبعوث الخاص لمنظمة الصحة العالمية بشأن فيروس كورونا : “الطريقة التي ينشط بها هذا الفيروس، هو أنه يتراكم ثم يندفع بشكل كبير، ثم ينخفض ​​مرة أخرى، ثم يرتفع مرة أخرى كل ثلاثة أو أربعة أشهر”.

و بحسب موقع “essexlive”، قال نابارو إنه من الصعب التنبؤ بالمستقبل، “لكنني أوافق على أن النمط، كما أعتقد، الذي سيحدث مع هذا الفيروس هو الطفرات المستمرة، و التعايش مع الفيروس يعني القدرة على الإستعداد لهذه الطفرات و الإستجابة بسرعة حقًا عند حدوثها”.

حيث تابع المبعوث الخاص للمنظمة : “يمكن أن تستمر الحياة، و يمكننا إعادة الإقتصاد إلى العمل مرة أخرى في العديد من البلدان، و لكن علينا فقط أن نحترم الفيروس حقا و هذا يعني وجود خطط جيدة بالفعل للتعامل مع الطفرات المفاجئة”، منوها أن الفيروس سيشكل وضعا صعبا للغاية خلال الأشهر الثلاثة المقبلة على الأقل، “و لكن يمكننا أن نرى النهاية في الأفق”.

فيما أشار نابارو أنه سيكون هناك الكثير من المطبات “لكن من الواضح حقًا أنه لا يوجد مجال لفرض قيود كبيرة في أي بلد، و خاصة البلدان الفقيرة”، مؤكدا أن على الناس أن تستمر في العمل، “و بالتالي هناك بعض الخيارات الصعبة للغاية بالنسبة للسياسيين في الوقت الحالي”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.