الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم تقرر إعتماد فوز مالي على تونس

0 256

قررت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “الكاف” رسميا إعتماد فوز منتخب مالي على نظيره التونسي (1-0) في المباراة التي أقيمت بينهما أول أمس الأربعاء لحساب الجولة الإفتتاحية من منافسات المجموعة السادسة ضمن الدور الأول لكاس إفريقيا للأمم المقامة حاليا بالكاميرون.

حيث قال الإتحاد الإفريقي في بيان نشره على موقعه الرسمي أن “اللجنة المنظمة لكأس الأمم الأفريقية (الكاميرون 2021) إجتمعت الخميس لمناقشة مباراة تونس و مالي التي أقيمت الأربعاء 12 يناير 2022، و بعد الإطلاع على إحتجاج تونس و تقرير جميع مسؤولي المباراة قررت رفض إحتجاج المنتخب التونسي و إعتماد نتيجة المباراة 1-0 لصالح مالي”.

كما كان الحكم الزامبي جاني سيكازوي أطلق صافرة نهاية المباراة قبل 15 ثانية من نهاية وقتها الأصلي دون إحتساب الوقت بدل الضائع و هو ما أثار حفيظة المنتخب التونسي.

فبعد حوالي 20 دقيقة على نهاية المقابلة و خروج جميع اللاعبين من أرضية الميدان، عاد الحكم الرابع مرفوقا بالحكمين المساعدين في غياب الحكم الرئيسي جاني سيكازوي معلنا عن إستئناف المباراة منذ لحظة إيقافها بإضافة دقيقة واحدة في وقتها الأصلي و دقيقتين كوقت بدل ضائع.

فيما عاد المنتخب المالي إلى أرضية الميدان في حين رفض المنتخب التونسي إستئناف اللعب لينهي طاقم التحكيم رسميا المباراة بفوز منتخب مالي 1-0.

هذا و طالبت الجامعة التونسية لكرة القدم من “الكاف” بإعادة المباراة على أساس أنها لم تنته في وقتها القانوني لكن اللجنة المنظمة للمسابقة رفضت ذلك و قررت إعتماد نتيجة المباراة 1-صفر لفائدة المنتخب المالي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.