المنتخب المغربي يُحقق فوزه الثاني بـ”الكان” ضد نظيره جزر القمر و يحجز ثاني مقعد لثمن نهائي المنافسة

0 18

حجز المنتخب المغربي مقعدا في ثمن نهائي كأس إفريقيا، بعد تحقيقه للفوز الثاني في البطولة على حساب جزر القمر بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت المنتخبين على أرضية ملعب أحمد أهيداجو، لحساب الجولة الثانية من المحفل القاري المنظم بالكاميرون إلى غاية 6 فبراير المقبل.

حيث عرف الشوط الأول سيطرة شبه مطلقة لأسود الأطلس، ما ساهم في إفتتاح حصة تسجيل عن طريق سليم أملاح من مجهود فردي رائع، بعد تصدي دفاع الخصم لكرتين متتاليتين من كل من أشرف حكيمي و أيوب الكعبي على التوالي.

كما توالت هجمات الأسود في الجولة الأولى، فيما كاد المغرب أن يضاعف النتيجة من رأسية للمدافع نايف أكرد إرتمطت بالعارضة، و إنفراد للمهاجم أيوب الكعبي لم يحسن إستغلاله.

كذلك تواصلت سيطرة الأسود خلال الجولة الثانية من خلال إهدار أزيد من 5 فرص سانحة للتسجيل، أبرزها ركلة جزاء أهدرها بغرابة لاعب إشبيلية الإسباني، البديل يوسف النصيري، قبل أن يتمكن البديل الآخر، زكرياء أبو خلال، من مضاعفة النتيجة، في الأنفاس الأخيرة من اللقاء، الذي إنتهى بهدفين نظيفين لصالح المنتخب المغربي.

بهذه النتيجة، رفع المنتخب الوطني المغربي رصيده إلى 6 نقط ليتصدر المجموعة الثالثة، فيما بقي منتخب جزر القمر بدون نقاط متذيلا ترتيب المجموعة، في إنتظار مواجهة غانا و الغابون التي ستُرجى بداية من الساعة الثامنة من مساء اليوم.

يشار إلى أن المباراة قادها الحكم التونسي صادق السالمي، بمساعدة مواطنه خليل الحساني و الجيبوتي عبدالرزاق ليبان، فيما كان الحكم التونسي هيثم قيراط ضمن الطاقم المكلف بتقنية “الفار”.

و المنتخب المغربي سيختتم مبارياته في دور المجموعات بمواجهة نظيره الغابوني، الثلاثاء المقبل بداية من الساعة الثامنة مساء، حيث سيبحث الأسود عن تحقيق العلامة الكاملة و حسم صدارة المجموعة الثالثة.

مواضيع قد تعجبك المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.