الصحافة الدولية تهتم بتأهل المغرب خلال مشاركته في منافسات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم

0 182

إهتمت الصحافة الدولية يوم أمس السبت بتأهل المنتخب الوطني المغربي أسود الأطلس، إلى دور ثمن نهاية كأس أمم إفريقيا في كرة القدم (الكاميرون 2021) كما أثنت على أداء الفريق و صلابة النخبة المغربية.

حيث ذكرت إذاعة فرنسا الدولية في تعليق لها أن أسود الأطلس من بين المرشحين للفوز بالكأس، و بررت تكهانتها تلك بالفوز الذي حققوه في أول مباراتين.

كما أضافت الإذاعة في تعليقها الذي نشرته أيضا بموقعها على الأنتريت أن المنتخب المغربي أظهر أفضليته أمام جزر القمر. و بعد ربع ساعة أولى من المباراة تميزت بجس النبض، سيطرة المنتخب المغربي”.

فيما أعلنت أن دفاع جزر القمر فشل في صد الخطر، و تمكن سليم أملاح الماهر في التعرج في المنطقة و إفتتاح التسجيل، ثم سجل زكرياء أبوخلال الهدف الثاني قبل نهاية المباراة.

من جهته، أشار موقع (يوروسبورت) الشهير إلى أن النتيجة كان من الممكن أن تكون أكبر لولا مهارة حارس جزر القمر الذي كان في يومه و تمكن من صد عدد من كرات رجال وحيد خليلودزيتش.

و أضاف الموقع أن منتخب جزر القمر، الذي يشارك لأول مرة في كأس الأمم الأفريقية و الذي ستكون له مباراة أخيرة أمام غانا، لم يتمكن من تجنب هذه الهزيمة رغم براعة حارس مرماه سليم بن بوانا الذي كاد أن يصبح بطلا قوميا لبلد بأكمله.

كذلك كتب قائلا أنه بعد تتوجيهم في العام 1976، يمكن للمغاربة أن يترقبوا تتويجا جديدا بدايته مباراة ضد الغابون قبل استكمال باقي المنافسات.

و رحبت “لوبوان” من جهتها بـ “المباراة الناجحة للمغاربة” مضيفة أنه في نهاية لقاء أحادي الجانب فاز المغرب بهدفين لصفر على جزر القمر.

كتب موقع (أفريك فوت سبورت) أن المغرب كان “قويا للغاية بالنسبة لجزر القمر و تأهل” !

سلط الموقع الإخباري الضوء على أن المغرب حقق إنتصارا ثانيا على التوالي، و حجز تذكرته لدور الثمن من كأس إفريقيا للأمم 2021.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.