عناصر الشرطة القضائية بمدينة طانطان تتمكن من تفكيك شبكة إجرامية تتاجر بالبشر

0 252

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بمدينة طانطان على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، زوال يوم أمس الأربعاء، من تفكيك شبكة إجرامية تنشط في تنظيم عمليات الهجرة غير المشروعة و الاتجار بالبشر.

حيث أوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن العمليات الأمنية المنجزة في إطار هذه القضية قد مكنت من إيقاف ثلاثة منظمين و خمسة مشاركين في إرتكاب هذه الأفعال الإجرامية، فضلا عن ضبط ثمانية مرشحين للهجرة غير المشروعة ينحدرون من دول إفريقيا جنوب الصحراء.

و أضاف المصدر ذاته أن إجراءات التفتيش قد أسفرت عن العثور بحوزة المشتبه فيهم على سيارتين تحملان لوحات ترقيم مزورة، قارب مطاطي، سترة للنجاة، ستة إطارات مطاطية، كيلوغرام 310 غراما من مخدر الشيرا، أربعة أسلحة بيضاء من أحجام مختلفة، فضلا عن مبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي.

فيما أشار البلاغ إلى أنه قد تم الإحتفاظ بالمشتبه فيهم المتورطين في تنظيم عملية الهجرة غير الشرعية و المشاركة في ذلك تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع إمتدادات و إرتباطات هذه القضية على الصعيدين الوطني و الدولي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.