المغرب يواجه نظيره الكونغو الديمقراطي لإنتزاع التأهل إلى “مونديال 2022”

0 246

يواجه المنتخب المغربي لكرة القدم نظيره الكونغو الديمقراطية في جولة حسم التأهل إلى “مونديال 2022″، ذهابا و إيابا، وفق نتائج القرعة التي أجريت من طرف الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم يوم أمس السبت، في مدينة “دوالا” الكاميرونية.

حيث يخوض “أسود الأطلس” مباراة الذهاب خارج أرض المملكة شهر مارس المقبل، و بعدها يدور لقاء الإياب على التراب الوطني من أجل انتزاع تذكرة المشاركة في نهائيات كأس العالم للمرة السادسة؛ و الثانية على التوالي بعد دورة روسيا سنة 2018.

فيما أجريت عملية القرعة يوم أمس السبت، بوضع المنتخب الوطني المغربي في المستوى الأول إلى جانب منتخبات السنغال، تونس، الجزائر و نيجيريا، إستنادا إلى تصنيف الإتحاد الدولي لكرة القدم؛ بينما تواجدت في المستوى الثاني منتخبات مصر، الكاميرون، غانا، مالي و الكونغو الديمقراطية.

كما تأهل المنتخب المغربي إلى الدور الحاسم، بقيادة المدرب وحيد خاليلوزيتش، عقب تصدره المجموعة التاسعة برسم إقصائيات المونديال في المنطقة الإفريقية، متفوقا على غينيا، السودان و غينيا بيساو؛ منتصرا في جميع المباريات، ليرفع رصيده إلى 18 نقطة من 6 لقاءات.

الجدير بالذكر أن العناصر الوطنية تشارك حاليا في نهائيات كأس إفريقيا للأمم، المقامة بالكاميرون، و ستواجه منتخب مالاوي مساء الثلاثاء القادم في إطار دور ثمن النهاية من المسابقة؛ بينما أنهت مرحلة المجموعات بإنتصارين على غانا و جزر القمر و تعادل مع المنتخب الغابوني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.