المصالح الأمنية بفاس تحيل 5 أشخاص بتهمة سرقة الأسلاك النحاسية أمام النيابة العامة

0 253

أحالت المصالح الأمنية بفاس أول أمس الجمعة خمسة مشتبه فيهم، من بينهم قاصر يبلغ من العمر 17 سنة و ثلاثة أشخاص من ذوي السوابق القضائية على النيابة العامة، و ذلك للإشتباه في إرتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في سرقة الأسلاك الهاتفية بإستعمال الكسر.

حيث ذكرت مصادر متطابقة، بأن ثلاثة من بين المشتبه فيهم قد أقدموا على تعييب منشآت ذات منفعة عمومية و سرقة كميات من الأسلاك الهاتفية النحاسية، و ذلك قبل أن تمكن الأبحاث، التحريات المنجزة من تشخيص هوياتهم و إيقافهم متلبسين بحيازة معدات حديدية تستعمل في قطع الأسلاك و تكسير الأقفال و سلاحين أبيضين من الحجم الكبير.

كما أضافت المصادر ذاتها، أن الأبحاث المتواصلة في هذه القضية، مكنت من تحديد هوية شخصين يشتبه في تورطهما في شراء و إخفاء متحصلات هذه الأفعال الإجرامية، قبل أن يتم إيقافهما، كما أسفرت عملية التفتيش المنجزة بمستودع للمتلاشيات في ملكية أحدهما عن حجز 19 كيلوغراما من الأسلاك النحاسية و مبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي.

فيما تم إيداع المشتبه فيهم الراشدين تحت تدبير الحراسة النظرية فيما تم الإحتفاظ بالموقوف القاصر تحت تدبير المراقبة رهن إشارة البحث الذي أشرفت عليه النيابة العامة المختصة، و ذلك لتحديد كافة الإمتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، و ذلك قبل أن تتم إحالتهم على العدالة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.