وصول أول طائرة تقل طلبة مغاربة بأوكرانيا بطنجة

0 244

وصلت صباح اليوم الثلاثاء بمطار طنجة إبن بطوطة الدولي طائرة تقل 99 طالبا مغربيا يتابعون دراساتهم بأوكرانيا، تم إجلاؤهم على خلفية الأزمة الروسية الأوكرانية.

حيث أمنت طائرة تابعة لشركة “العربية للطيران” رحلة مباشرة بين عاصمة أوكرانيا كييف و مدينة طنجة، حيث أقلعت على الساعة 5:10 صباحا بالتوقيت المحلي لأوكرانيا من مطار كييف بوريسبيل، و حطت بمطار طنجة ابن بطوطة على الساعة 9:15 بتوقيت المغرب.

فيما كانت شركة “العربية للطيران ” قد أعلنت على حسابها بموقع تويتر، أمس الإثنين، عن تأمين رحلة إجلاء للمغاربة المقيمين في أوكرانيا تربط بين كييف و طنجة اليوم الثلاثاء، مشيرة إلى أنها ستبرمج رحلات أخرى في الأيام المقبلة.

و قد تم إخضاع العائدين على متن هذه الرحلة إلى فحوصات طبية بمطار طنجة إبن بطوطة للكشف عن فيروس كورونا المستجد، تماشيا مع البروتوكول الصحي المعمول به.

كما أكد عدد من الطلبة العائدين على متن الرحلة، في تصريحات إستقتها وكالة المغرب العربي للأنباء، أن إجراءات الخروج من مطار كييف بوريسبيل و إجراءات الدخول بمطار طنجة إبن بطوطة مرت بشكل “سلس” ، موضحين أن ظروف الرحلة كانت “جيدة”.

في الأخير، تابع عدد من الطلبة فضلوا العودة إلى المغرب و الحرص على متابعة الدراسة عن بعد بسبب الأجواء المتوترة بأوكرانيا ، و التي كانت “مبعث قلق بالنسبة لعائلات الطلبة المغاربة بأوكرانيا”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.