إبن جرير تحتضن برحاب جامعة محمد السادس متعددة الإختصاصات معرضا يسلط الضوء على تيمة الحب

0 492

يسلط المعرض الفني “نبني”، الذي يحتضنه رحاب جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية بإبن جرير، الضوء على تيمة الحب و تمثلاته الراهنة عند عموم المغاربة.

حيث يغوص هذا المعرض، الذي أنجزه 200 شاب و شابة ينتمون لمركز ماهر (ماهر سانتر)، و جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية، في مختلف الأعمال التي تعبر عن تيمة الحب، عبر إعادة تداول كتب الرعيل الأول من “كتبة الوجد”، من قبيل إبن حزم الأندلسي و كتابه “طوق الحمامة”، و ببليوس أوفيديوس ناسو (أوفيد)، الكاتب الروماني و مخطوطه “فن الهوى”.

و تسائل مختلف أروقة المعرض، التي تضم منحوتات، قصصا هزلية و فيديوهات و رسوما مبيانية، إضافة إلى تقنية الهولوغرام، و الذكاء الإصطناعي، تيمة الحب من خلال سبر سبل عيشه كتجربة و وصف و حياة، على إعتبار أن للفظ قدرة على التماهي مع السياق. و قال منسق مركز “نبني” بجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية، المأمون غلاب، إن مركز ماهر الذي أحدثته هذه الجامعة، و (معهد كونكت)، يتوسل بالثقافة من أجل خدمة الشباب لتحقيق التنمية، موضحا أن المعرض الذي بلغ دورته الثالثة، و من المرتقب أن يتم تدشينه يوم غد الثلاثاء، أنجزه 200 شاب من المركز. و أكد غلاب، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن المعرض الذي تطلب إنجازه زهاء شهرين و يضم 30 منجزا فنيا، يتناول تيمة الحب، و يتعرض للموضوع و يسائل علاقة الشباب المغاربة به.

من جهتها، قالت هبة سدوان، عضو مركز “نبني”، لقد “إرتأينا الإشتغال خلال النسخة الحالية من المعرض على تيمة الحب، إعتبارا لأهميته”، مشيرة إلى أن الشباب الذين أخرجوا هذا المعرض إلى حيز الوجود إستلهموا من أعمال كل من إبن حزم الأندلسي و كتابه “طوق الحمامة” الذي كتب 1000 سنة من قبل، و ”فن الهوى” لأوفيد الذي كتب ألف سنة قبله.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.