المصالح الدبلوماسية المغربية في أوكرانيا و الدول الآمنة المجاورة تواصل إجلاء “مغاربة أوكرانيا” و الطوابير تُأخر المغادرة

0 425

تواصل المصالح الدبلوماسية المغربية في أوكرانيا و الدول الآمنة المجاورة، بتنسيق مع خلية الأزمة بمقر وزارة الخارجية في الرباط، عملية الإجلاء البري للمواطنين المغاربة الفارين من الحرب الروسية الأوكرانية.

حيث أكدت في هذا الصدد، إحصائيات مغربية مؤقتة، أن 181 مغربيا تمكنوا من مغادرة أوكرانيا عبر البوابات الحدودية البرية، في يوم واحد إلى حدود أمس السبت.

فحسب السلطات المغربية فإن 93 مواطنا مغربيا غادروا عبر 3 بوابات حدودية برية بين أوكرانيا و رومانيا فيما 70 مغربيا، غادروا أوكرانيا برا عبر بولونيا.

و تفيد معطيات أخرى، أن 17 آخرين غادروا الأراضي الأوكرانية عبر سلوفاكيا بينما عبر الحدود بين أوكرانيا و هنغاريا، فغادر مواطن مغربي واحد.

كما أوضحت مصادر من أوكرانيا، بأن “طوابير الإنتظار الطويلة في بوابات الإنتظار، في البوابات الحدودية البرية، تسببت في تأخير مغادرة الطلبة المغاربة لأوكرانيا”، لذلك تضيف المصادر ذاتها : ”تناشد السلطات المغربية المغاربة القادمين من أوكرانيا بالتحلي بالصبر و الإلتزام بالقوانين”.

فيما تكثف السلطات المغربية، بتوجيهات من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، الجسور الإنسانية من أجل توفير خروج آمن للمغاربة من أوكرانيا وسط إستمرار العمليات العسكرية الروسية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.