بسبب المنافسة..المسؤولون عن منصة يوتيوب يقدمون مجموعة من المنح المحفزة للمؤثرين

0 215

كشفت المنصة الإلكترونية الأمريكية لمشاركة الفيديوهات “يوتيوب” عن أدوات جديدة لسنة 2022، تشمل منح محفزات للمؤثرين أو تعزيز إنتشار المحتويات الرائجة، في سياق منافسة شديدة للإحتفاظ بالمبدعين و لفت إنتباه المستخدمين.

حيث تضم الخطوات الجديدة مجموعة كاملة من الأدوات لصانعي المحتوى الذين يشكلون عصب المنافسة للشبكات الإجتماعية.

فقال كبير مسؤولي المنتجات في خدمة الفيديو التابعة لمجموعة غوغل نيل موهان أن “صانعي المحتوى على يوتيوب هم عصب النظام الأساسي و روحه”.

كما ترتبط الميزات الجديدة أولا بنسق “Shorts”، و هي مقاطع فيديو قصيرة لا تتعدى مدتها 60 ثانية و غالبا ما تكون مضحكة أو موسيقية، بما يشبه نموذج تطبيق تيك توك الرائج للغاية و الذي تم نسخه أيضا على فيسبوك و إنستغرام التابعتين لمجموعة ميتا.

فيما لفت نيل موهان إلى أن المقاطع المنشورة بهذا النسق الذي أطلقه يوتيوب في أكثر من 100 دولة في يوليوز “سجل أكثر من 5000 مليار مشاهدة”.

كذلك أن نسق البث المباشر “Live” يسجل نجاحا. فبحسب المنصة، تضاعف الوقت المستغرق في مشاهدة مقاطع الفيديو الحية أكثر من ثلاثة أضعاف في غضون عامين، من يناير 2020 إلى دجنبر 2021.

و سيتيح يوتيوب إمكانية البث المباشر التعاوني، ما سيمكّن المؤثرين من تبادل الأحاديث على الهواء مباشرة، كما تعتزم المنصة، على غرار منافسيها، تنويع مصادر الدخل لنجومها الصاعدين و المخضرمين، مع إمكان تقديم اشتراكات مدفوعة على قنواتهم على سبيل المثال.

في حين يسعى يوتيوب إلى إستكشاف عالم “NFT”، و هي شهادات توثيق لأصالة المنتجات الرقمية حققت شعبية كبيرة عام 2021، ما “سيسمح للمبدعين ببناء علاقات أوثق مع معجبيهم”.

في الختام، يعمل يوتيوب على “توفير طريقة يمكن التحكم فيها تتيح للمعجبين إمتلاك مقاطع فيديو أو صور أو أعمال فنية أو حتى تجارب فريدة من صانع المحتوى المفضل لديهم”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.