كيف تحافظين على نشاطك في العمل في رمضان ؟

0 390

ترى غالبيّة الموظفين أن العمل أثناء صيام رمضان، أمر شاقّ، و تتمنّى لو تستطيع أخذ إجازة طيلة الشهر الكريم.

لذلك نقدم لك الخطوات و النصائح الآتية، التي تُساهم في تحفيزك على العمل في رمضان :

1. تميل الغالبيّة إلى النوم في وقت متأخّر عن المعتاد في رمضان، و ذلك إنتظارًا لوجبة السحور، ثمّ الإستيقاظ في اليوم التالي مبكرًا للعمل. لكن الحرمان من النوم على مدار أيّام، سيؤدي إلى حلقة لا نهاية لها من الإرهاق. لذا، يفضّل أن يأخذ الموظّف قيلولة قصيرة بعد الظهيرة بعد الفراغ من العمل، و ذلك لمساعدة الجسم في الحصول على أكبر قدر ممكن من النوم.

2. يجب تناول وجبة صحّية في السحور أي مليئة بالعناصر الغذائيّة و الفيتامينات الأساسيّة للحفاظ على طاقة الجسد أثناء الصيام، كما شرب الكثير من الماء للحفاظ على مستوى السوائل في الجسم.

3. يجعل كلّ من قلّة ساعات النوم و الجوع من الصعب على الموظّف الإستمرار في التركيز، لذا يُفيد التخطيط في الليلة السابقة أي جدولة المهام التي تحتاج إلى طاقة للقيام بها في الصباح الباكر، و المهام الأخف “وزنًا” في نهاية اليوم.

4. لن يُساعد الجلوس على كرسي المكتب لساعات متواصلة في زيادة الإنتاجية أو إنهاء المزيد من المهام. بالمُقابل، يفيد أخذ فترات راحة قصيرة أثناء إنجاز المهام، و قضاء أوقات الراحة في التجوّل في المكتب أو على الأقل النظر بعيدًا عن الشاشة.

5. ينبغي تجنّب أي أمر يمكن أن يتسبّب بالإلهاء للموظف، مثل : تصفّح الهاتف الذكي أو التحقق بإستمرار من التحديثات على “التايملاين” على حسابات وسائل التواصل، و ذلك للحفاظ على التركيز.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.