خلال شهر رمضان..طرق فعّالة لإمتصاص روائح الثلّاجة الكريهة

0 472

تحتاج الثلاجة إلى التنظيف بصورة دوريّة للحفاظ على سلامة الغذاء داخلها، بالإضافة إلى إتباع الحيل الآتية، فهي كفيلة بإبعاد الروائح الكريهة عنها :

صودا الخبز : يُعدّ مسحوق صودا الخبز، من الحلول المنزلية المساعدة في القضاء على الروائح غير المرغوب فيها داخل الثلاجة. في هذا الإطار، يملأ كوب بالمسحوق المذكور، و يوضع في إحدى الزوايا بالثلاجة، الأمر الذي يمتصّ الروائح و ينقّي المنطقة.

الخل : تفيد الإستعانة بالخلّ للقضاء على البكتيريا و الروائح الكريهة داخل الثلاجة، لكن لا داعي للإفراط في صبّ الخل في الثلّاجة أثناء التنظيف بل يكفي نصف الكوب منه لثلّاجة متوسّطة الحجم، مع المسح، و ذلك للحصول على التأثير المطلوب و القضاء على الروائح غير المرغوب فيها.

الليمون الحامض : تُقطّع ثمرة من الليمون الحامض إلى شرائح، فتوزّع الأخيرة في الثلّاجة، ما يمتصّ الروائح الكريهة. الجدير بالذكر أن صلاحيّة الحيلة المذكورة تمتدّ لأسبوع واحد، لتقطّع ثمرة ثانية بعد ذلك.

البطاطس : تُقشّر حبّة واحدة من البطاطس، فتوضع داخل الثلّاجة لغرض القضاء على الروائح غير المرغوبة، علمًا أن صلاحيّة الحيلة المذكورة تمتدّ لثلاثة أيّام، لتقشّر حبّة ثانية بعد ذلك.

دقيق الشوفان : يمتصّ دقيق الشوفان الروائح الكريهة، و ذلك عندما يُوزّع في وعاء من الألومنيوم (أو السيراميك)، فيوضع الأخير في الثلّاجة.

حبوب البُنّ : يُمكن التخلّص من الرائحة الكريهة داخل الثلاجة من خلال الإستعانة بحبوب البُنّ، التي توزّع على الرفوف داخل الثلاجة، و ذلك بهدف الحصول على النتيجة المطلوبة.

القرنفل : تتمثّل هذه الطريقة بقطع ثمرة واحدة من الليمون الحامض (أو البرتقال) إلى نصفين، مع شكّ عدد كبير من أكباش القرنفل فيها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.