مساعدة كاتب الدولة الأمريكي للشؤون السياسية فيكتوريا نولاند تقود وفدا رفيع المستوى إلى مراكش للإجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد داعش

0 385

تقود مساعدة كاتب الدولة الأمريكي للشؤون السياسية، فيكتوريا نولاند، وفدا أمريكيا رفيع المستوى إلى الإجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد داعش، الذي ينعقد في مراكش اليوم الأربعاء.

حيث ذكرت الدبلوماسية الأمريكية، في بيان صحفي، صدر أمس الثلاثاء بواشنطن، أن نولاند ستشارك في هذا الحدث الدولي “بإسم كاتب الدولة الأمريكي أنطوني بلينكين”.

كما ينعقد هذا الإجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد داعش، الأول من نوعه بإفريقيا، بدعوة مشتركة من وزير الشؤون الخارجية و التعاون الإفريقي و المغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، و كاتب الدولة الأمريكي، أنطوني بلينكن.

و إضطر بلينكن إلى إلغاء جميع تنقلاته بعد أن ثبتت إصابته بكوفيد 19 الأسبوع الماضي، حيث يعقد كافة إجتماعاته بصيغة افتراضية.

فيما يضم الوفد الأمريكي المشارك في هذا الإجتماع، أيضا، مساعدة وزير الخارجية الأمريكية بالنيابة المكلفة بشؤون الشرق الأدنى، يائيل لمبرت.

فسيركز هذا الحدث الدولي الهام، الذي سيشهد حضور ممثلي أزيد من 80 دولة و منظمة دولية، على التحديات التي يفرضها الإرهاب بجميع أشكاله، و تموقع تنظيم داعش بالقارة السمراء.

هذا و تأتي إستضافة المغرب لهذا الإجتماع الدولي الهام، لتؤكد الثقة التي تحظى بها المقاربة المتفردة التي طورتها المملكة، تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس، في مجال مكافحة الإرهاب و التطرف.

في الختام، يؤكد هذا الحدث الإلتزام الثابت للمغرب بالتنسيق الوثيق مع شركائه لإستئصال التهديد الذي تشكله داعش، و ذلك بهدف تحقيق الأمن و الإستقرار الإقليميين، و كذا التصدي للإرهاب و التطرف في القارة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.