وزارة الصحة الفلسطينية تعلن إستشهاد الصحفية بقناة الجزيرة شيرين أبو عاقلة برصاص الإحتلال الإسرائيلي

0 230

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الأربعاء، عن إستشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة (51 عاما) برصاص جيش الإحتلال الإسرائيلي و إصابة صحفي آخر برصاصة في الظهر خلال إقتحام قوات الإحتلال الإسرائيلي مدينة جنين و مخيمها. 

حيث نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” عن مصدر إعلامي أن قوات الإحتلال استهدفت الصحفيين بشكل مباشر، مما أدى إلى وفاة الصحفية أبو عاقلة التي تعمل مراسلة لقناة الجزيرة القطرية، و إصابة زميلها، بينما كانا يتواجدان رفقة مجموعة من الصحفيين في محيط مدارس تابعة لوكالة “الأونروا” قرب مخيم جنين.

كما أكد ذات المصدر أن المكان الذي كان يتواجد فيه الصحفيون كان واضحا لدى جنود الإحتلال، و أنه لم يكن هناك أي مسلح أو مواجهات في تلك المنطقة، و أن إستهدافهم جرى بشكل متعمد.

إلى ذلك، قالت مساعدة وزير الخارجية القطري لولوة الخاطر، الأربعاء، أن الصحافية شيرين أبو عاقلة قتلت “برصاصة في الوجه”.

فيما كتبت الخاطر في تغريدة على تويتر “جريمة نكراء تضاف إلى السجل البشع للإحتلال الإسرائيلي إذ قتلوا الصحافية (..) برصاصة في الوجه و هي ترتدي سترة الصحافة”.

أما شبكة الجزيرة فقد أدانت “إغتيال” صحافيتها شيرين أبو عاقلة برصاص الجيش الإسرائيلي “بدم بارد” في مخيم جنين في الضفة الغربية المحتلة.

و قالت الشبكة في بيان أن “قوات الإحتلال الإسرائيلي أقدمت و بدم بارد على إغتيال مراسلتنا في فلسطين شيرين أبو عاقلة برصاص حي (…) بينما كانت تقوم بعملها الصحافي”، داعية المجتمع الدولي إلى “محاسبة قوات الإحتلال الإسرائيلي لتعمدها إستهداف و قتل أبو عاقلة عمدا”.

فكانت قوات كبيرة من جيش الإحتلال، قد إقتحمت مدينة جنين، و حاصرت منزلا لإعتقال شاب، مما أدى لإندلاع مواجهات مع عشرات المواطنين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.