عناصر الدرك الملكي بالقيادة الجهوي بالقنيطرة يتمكنون من تفكيك مصنع سري لتقطير و إعداد مسكر ماء الحياة نواحي القنيطرة

0 300

تمكنت عناصر الدرك الملكي بالقيادة الجهوي بالقنيطرة، أول أمس الأحد، من تفكيك مصنع سري لتقطير و إعداد مسكر ماء الحياة (الماحيا)، بمحيط دوار القاسميين التابع ترابيا لجماعة عامر السفلية إقليم القنيطرة.

حيث أن هذه العملية جاءت بعد أن توصلت عناصر الدرك الملكي، بإخبارية تفيد بتواجد معمل مخصص لتصنيع و تقطير مسكر ماء الحياة بالمنطقة، لتنتقل على وجه السرعة إلى عين المكان حيث داهمت هذا المعمل بدوار القاسميين (التوازيط) التابع ترابيا لجماعة عامر السفلية إقليم القنيطرة.

كما أن عملية المداهمة أسفرت عن حجز 1000 لتر من مسكر الماحيا المقطرة القابلة للإستهلاك، بالإضافة إلى العشرات من قنينات الغاز و أسلاك نحاسية، برامل بلاستيكية، و مواد تستعمل في عملية التخمير، و غيرها من المعدات التي تستعمل في صناعة هذا المنتوج.

فيما أن عناصر الدرك الملكي لم تتمكن من إيقاف المشتبه فيه صاحب المعمل، الذي تلاحقه شبهة الإتجار في الممنوعات، بعدما تمكن الفرار قبل عملية المداهمة، نظرا لموقع المعمل الذي يوجد في أرض قاحلة و كاشفة للأنظار.

و لازالت عناصر الدرك الملكي بالقنيطرة، تتابع حملاتها التطهيرية و التمشيطية، للقضاء بؤر تصنيع ماء الحياة، و أماكن بيعها بعدما أصبحت تهدد العشرات من الشباب، لترويجها داخل الإقليم و المدن المجاورة له.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.