مدينة مراكش الوجهة المفضلة للسياح الفرنسيين هذا الصيف

0 279

كتبت صحيفة “لوباريزيان” الفرنسية أن مدينة مراكش إحتلت المرتبة الأولى في قائمة الوجهات المفضلة لدى السياح الفرنسيين خلال صيف هذا العام.

حيث أشارت اليومية الفرنسية، نقلا عن محرك البحث المتخصص في الأسفار “ليليغو (Liligo)”، إلى أن المركز الأول في ترتيب الوجهات التي بحث عنها الفرنسيون خلال الفترة الممتدة ما بين فاتح يناير و 22 غشت الجاري بالنسبة للرحلات ذهابا و إيابا لشخص واحد خلال شهري يوليوز و غشت إنطلاقا من فرنسا، عادت إلى مراكش التي تشهد عادة إقبالا واسعا خلال الصيف.

كما أن الأسعار التي لا تزال منخفضة عموما جعلت الوصول إلى المدينة في متناول المسافرين الفرنسيين مقابل 274 يورو ذهابا و إيابا بالنسبة للفرد الواحد، مشيرا إلى أنه برغم من إرتفاع الأسعار بنسبة 10% مقارنة بالسنة الماضية، فإنها لا تزال أقل بنسبة 23% مقارنة بفترة ما قبل الأزمة الصحية.

و ذكرت الصحفية أن المدينة الحمراء جاءت متبوعة بلشبونة و بورتو و برشلونة و إسطنبول و مونتريال و جربة و نيس، فيما ختمت كل من أجاكسيو و بوانت أبيتر قائمة التصنيف.

فيما أشارت “لوباريزيان” إلى أن التنقل عبر الطائرة عاد لكي يفرض نفسه كخيار مفضل بالنسبة للفرنسيين، على الرغم من الإضرابات التي عرفتها حركة الطيران في نهاية يونيو وبداية يوليوز الماضيين، فقد اختار العديد من المسافرين التنقل عبر الطائرة، انطلاقا من فرنسا، وذلك بحثا عن أشعة الشمس.

فيما أفادت محرك البحث “ليليغو”، بأن المسافرين الفرنسيين فضلوا هذه السنة المدن القريبة، و الأوروبية على وجه الخصوص، بفضل “أسعار مغرية”.

لتخلص اليومية الفرنسية إلى أن حجم عمليات البحث التي تم إجراؤها على محرك البحث “ليليغو” (بين 1 يناير و 22 غشت لرحلات العودة لشخص واحد في يوليوز و غشت من فرنسا) عاد إلى 70% من سنة عادية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.