والي جهة مراكش آسفي يقوم بتدشين مشاريع بجماعة إيغود التابعة لإقليم اليوسفية

0 170

قام قسي لحلو والي جهة مراكش آسفي، يوم أمس الجمعة 14 أكتوبر الجري، رفقة محمد سالم الصبتي عامل إقليم اليوسفية، بزيارة جماعة إيغود و تدشين وانطلاق خدمات مجموعة من المشاريع المبرمجة بها.

و في بداية الزيارة قدمت للوفد لوحات توضيحية ملخصة حول نسب تقدم سير مختلف مشاريع هذه الاتفاقية التي تتمحور حول ثلاثة مرتكزات، وهي تهيئة و تثمين الموقع الأركيولوجي، من خلال إنجاز مركز تفسير التراث و إحداث منظومة متكاملة للحراسة الاستقبال بالموقع، ثم تنمية وتأهيل مركز جماعة ايغود من خلال إحداث و تقوية البنيات و التجهيزات الأساسية، و كذا توسيع و تقوية المحاور الطرقية المؤدية للموقع الأثري و محيطه.

بعد ذلك قام الوفد بافتتاح وتدشين ستة مشاريع ثم انتهاء أشغال إنجازها بجماعة إيغود وهي كالتالي:
– مشروع تهيئة ساحة عمومية .
– مشروع بناء فضاء تثمين وتسويق المنتوجات المجالية.
– مشروع بناء المركب الاجتماعي المتعدد الاختصاصات.
– مشروع بناء خزانة للقرب.
– مشروع بناء مقر الجماعة
– اشغال إنجاز الانارة العمومية بالطرقات المؤدية الى الموقع الأركيولوجي.

و بهذه المناسبة تم تقديم شروحات تقنية تهم هذه المشاريع من مختلف الجوانب المتعلقة بتنفيذها وطرق استغلالها وتدبيرها.

كما شكلت هذه الزيارة مناسبة للتواصل مع المنتخبين و الفاعلين الجمعويين المحليين و التعاونيات و باقي الشركاء لاستعراض سبل انجاح هذه المشاريع بشكل يمكن من استفادة الساكنة المحلية منها بصفة مستدامة وعلى احسن وجه، و ذلك بالتنسيق مع المصالح اللاممركزة المعنية.

و في الختام، وبعد شكر كل الشركاء على الجهود المبذولة و تسجيل المساهمة الوازنة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية أهاب الوالي بكافة المتدخلين لمواصلة و تكثيف الجهود لاستكمال كافة المشاريع المتبقية، حيث شدد على ضرورة الإلتزام بالآجال القانونية المحددة لنهايتها، مع الاحترام التام لكافة المواصفات التقنية والمعمارية الخاصة بها.

و يذكر أن مراسيم التدشين تمت بحضور نائبة رئيس جهة مراكش آسفي و رئيس المجلس الإقليمي اليوسفية، و رئيس جماعة إيغود، و كل من الكاتب العام لعمالة إقليم اليوسفية، و الكاتب العام للشؤون الجهوية و منتخبي جماعة إيغود والمديرين الجهويين للمصالح اللاممركزة ومختلف المصالح والسلطات المحلية المعنية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.