وفاة الفنانة المغربية خديجة البيضاوية عن سن يناهز تسعا و ستين سنة بعد معاناة طويلة مع مرض السرطان

0 158

توفيت الفنانة المغربية خديجة البيضاوية، في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، بمدينة الدار البيضاء، عن سن يناهز تسعا و ستين سنة بعد معاناة طويلة مع مرض السرطان، و حسب تصريحات لمديرة أعمال الفنانة الراحلة، فسيتم تشييع الجنازة، اليوم السبت، بمنزلها بمنطقة سباتة.

حيث تم نقل الفنانة إلى جناح العناية المركزة بالمستشفى العسكري بالرباط منتصف شهر شتنبر الماضي بعد أن توقفت عن الخضوع للعلاج الكيميائي لأن جسمها لم يعد يتقبله، حيث انتشر السرطان بأنحاء مختلفة من جسدها.

فحسب ما أكدته مقربة من الراحلة، كان السرطان قد تجاوز حدود رئة الفنانة و انتشر بأضلعها و رأسها، الأمر الذي دفع الأطباء إلى اللجوء لأدوية مسكنة قصد تخفيف آلامها.

و يشار إلى أن وزارة الشباب والثقافة والاتصال كانت قد دخلت على خط الوضع الصحي للفنانة خديجة البيضاوية بعد تعاطف كبير من قبل النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي .

تجذر الإشارة إلى أن البيضاوية، واحدة من أشهر رموز العيطة المرساوية وانطلق مسارها الفني في منتصف سبعينيات القرن الماضي على أيدي العديد من شيوخ العيطة، إذ استطاعت فرض اسمها في الساحة الفنية المغربية و التربع على عرش هذا التراث المغربي لعقود.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.