انتخاب جون بول سيرفي رئيسا جديدا للمنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية مراكش

0 298

تم انتخاب جول بول سيرفي رئيسا جديدا لمجلس إدارة المنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية، خلال الاجتماع السنوي السابع و الأربعين للمنظمة، المنعقد ما بين 17 و 19 أكتوبر الجاري بمراكش.

و أعلنت المنظمة، في بلاغ، أن سيرفي، رئيس الهيئة البلجيكية للخدمات و الأسواق المالية، الذي سيخلف آشلي آلدر، شغل عدة مناصب داخل المنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية، بما في ذلك منصب نائب الرئيس منذ سنة 2016.

كما شغل، باسم المنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية، منصب رئيس مجلس مراقبة مؤسسة المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية، الذي يشرف على أشغال تقارير الاستدامة التي يعدها المجلس الدولي لمعايير الاستدامة، و كذا نائب رئيس مجموعة المراقبة المخصصة لمجال التدقيق المحاسباتي.

فيما نقل البلاغ عن المسؤول قوله إن “جون بول سيوفر خبرة دولية غنية لهذا المنصب، بعدما شغل منصب رئيس للجان مختلفة ضمن المنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية، كما شغل مناصب من الدرجة الأولى على المستوى الأوروبي و الدولي. تبدو الطريق صعبة بالنظر للسياق الجيوسياسي و الاقتصادي الراهن. و لكن بفضل دعم أعضاء المنظمة و سنوات خبرته، فإن جون بول في وضع جيد لمساعدة المنظمة على رفع التحديات التي تنتظرها”.

من جهته، أعرب سيرفي عن سعادته بـ”شغل منصب رئيس المنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية في هذه الفترة الصعبة و المثيرة في نفس الوقت بالنسبة للأسواق المالية العالمية. و بوصفي نائب رئيس مجلس الإدارة و رئيسا للجنة الإقليمية الأوروبية، فأنا منخرط على نحو كبير في أشغال المنظمة منذ عدة سنوات”.

هذا و قال إنه “شرف وسرور أن أواصل هذا العمل من خلال منصبي الجديد كرئيس للمجلس. بحيث تلعب المنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية اليوم على نحو متزايد دورا هاما في ضمان السير الجيد لأسواق الرساميل و حماية المستثمرين،  وأنا أتوق إلى مواصلة إرث آشلي بعد سنواته الست المثمرة على رأس المنظمة”.

فتعد المنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية، التي يوجد مقرها بمدريد، منظمة دولية تجمع الهيئات العالمية لتنظيم القيم المنقولة ويعترف بها كهيئة عالمية لتوحيد قطاع القيم المنقولة.

في الختام، تأسست المنظمة في سنة 1974 كمنظمة للبلدان الأمريكية، قبل أن تنفتح منذ سنة 1983 على الأعضاء من مختلف القارات. و تضم حوالي 230 عضوا يمثلون أزيد من 130 هيئة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.