مراكش-آسفي..تنظيم معرض جهوي للصناعة التقليدية

0 250

تحتضن المدينة الحمراء، إلى غاية 11 نونبر المقبل، معرضا تسويقيا جهويا للصناعة التقليدية، تحت شعار “الحرف الأصيلة، فن وإبداع”، وذلك بمبادرة من غرفة الصناعة التقليدية لجهة مراكش – آسفي.

وذكرت الغرفة، في بلاغ لها، أن هذا المعرض، المنظم بفضاء ساحة (16 نونبر)، والذي يأتي في إطار تنزيل برنامج عملها في مجال الترويج والتسويق للمنتوجات الحرفية برسم سنة 2022، يهدف إلى إتاحة المجال للصناع التقليديين لترويج منتوجاتهم.

وأوضح المصدر ذاته، أن المعرض يندرج، أيضا، في إطار مساعدة هؤلاء الصناع على تجاوز الآثار السلبية لجائحة كورونا، وتحقيق الإشعاع المطلوب لهذه التظاهرة، وتحفيز المواطنات والمواطنين على زيارته وتشجيعهم على اقتناء منتوجات الصناعة التقليدية.

وأضاف أن المعرض، المقام على مساحة 1000 متر مربع، يعرف مشاركة 120 عارضا، من تعاونيات حرفية وصناع فرادى، من قطاعات الطين والحجر والنسيج والخشب والمعادن والمصنوعات الجلدية ومنتوجات التجميل والخبازة والحلويات والمنتوجات النباتية والفن والديكور.

كما يشمل برنامج المعرض تنظيم ورشات للتكوين في السجل الوطني للصناعة التقليدية والتأمين الإجباري عن المرض، والتربية المالية، والتجارة الإلكترونية وتقنيات العرض وكذا إعداد المشاريع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.