بالصور..كريم قسي لحلو والي جهة مراكش آسفي و سمير كودار رئيس مجلس الجهة يعقدان جلسة عمل مع مسؤولين عن المكتب الشريف للفوسفاط و ذلك في إطار تفعيل الشراكة لخدمة قضايا التنمية بالجهة

0 169

عقد كريم قسي لحلو والي جهة مراكش آسفي و سمير كودار رئيس مجلس الجهة صبيحة يومه الخميس 08 دجنبر 2022 بمقر الولاية جلسة عمل مع مسؤولين عن المكتب الشريف للفوسفاط و ذلك في إطار تفعيل الشراكة لخدمة قضايا التنمية بالجهة.

ففي مستهل هذا الاجتماع رحب الوالي بممثلي المكتب مذكرا بالخطوط العريضة لإستراتيجية التنمية بالجهة و بمقاربة تطوير الشراكات مع مختلف الفاعلين و المتدخلين و التي تدخل في إطارها اتفاقية الشراكة الموقعة بين الجهة و الولاية مع المكتب الشريف للفوسفاط و جامعة محمد السادس المتعددة التخصصات ببنكرير و هو ما سيفتح آفاقا واعدة للشراكة تشمل أربعة محاور أساسية تهم التشغيل و خلق المقاولات، الماء و الطاقة و التنمية المستدامة، التهيئة و التنمية الترابية، ثم محور الصحة و التربية و الثقافة.

هذا و من جهته أكد رئيس مجلس الجهة على المقاربة التشاركية الموسعة التي اعتمدها المجلس لإعداد محاور التنمية الجهوية و ذلك لتطوير اقطاب تنموية من خلال المشاريع المهيكلة بالجهة.

كما نوه الرئيس باتفاقية الشراكة المبرمة مؤخرا مع المكتب الشريف للفوسفاط و جامعة محمد السادس المتعددة التخصصات و أهدافها على ضوء المحاور الأربعة التي تم الإتفاق عليها.

و بعد العروض التي همت أهم المشاريع المهيكلة بالجهة و التي ستشكل مجالا للشراكة مع المكتب، رحب ممثلو المكتب الشريف للفوسفاط بالمشاريع المعروضة مؤكدين انخراط المكتب المبدئي لإخراجها لحيز الوجود وفق الاتفاقية الإطار الموقعة بين الأطراف.

و بعد المناقشات التي همت مختلف محاور الشراكة و المشاريع الأولية المعنية بها، تم تدارس السبل العملية للتفعيل و التوافق بشأنها.

للإشارة فقد حضر هذا اللقاء كل من الكاتب العام للشؤون الجهوية بالولاية و المدير الجهوي للفلاحة، و مدير الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع و مدير شركة التنمية المحلية “باس سيتي متجددة” و رؤساء الأقسام و الاطر المعنية بكل من الجهة و الولاية و المديرية الجهوية للفلاحة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.