عامل إقليم شيشاوة و مدير الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين مراكش آسفي يُشرفان على تدشين المدرسة الجماعاتية كماسة

0 228

قام عامل إقليم شيشاوة ومدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين مراكش آسفي مرفوقين بالمدير الإقليمي، و بحضور المنتخبين والسلطات المحلية و رؤساء المصالح الخارجية بتدشين المدرسة الجماعاتية كماسة بمركز الجماعة الترابية كماسة، يوم الجمعة 20 يناير 2023.

هذه المعلمة التربوية في هندستها وجودة بنائها تضم حجرات دراسية ومرافق صحية وقاعة متعددة الوسائط وقاعة الأساتذة وقاعة الأرشيف ومطعم بالإضافة إلى ملاعب رياضية، ستساهم في تحسين ظروف الاستقبال وتوفير التجهيزات الأساسية لتحفيز التلاميذ والأساتذة و تعزيز التعلمات و تقليص مخاطر الهدر المدرسي انسجاما مع خارطة الطريق 2022-2026 من أجل مدرسة عمومية ذات جودة.

كما ستعمل على تقريب خدمة التمدرس من الساكنة وتخفيف الاكتظاظ والحد من الأقسام المشتركة، و و تحقيق الأثر الإيجابي على المتعلم.

كما زار الوفد مختبر اللغات بثانوية لمزوضية التأهيلية حيث تابع الجميع حصة دراسية تفاعلية لمادة اللغة الإنجليزية، تفعيلا لخارطة الطريق في المحور المتعلق بالتلميذ من أجل تمكينه من الكفايات اللغوية وتعزيز انفتاحه على اللغات الأجنبية. ويأتي ذلك في إطار مشروع التعليم الثانوي بشراكة مع وكالة تحدي الألفية –المغرب.

بعد ذلك قام العامل ومدير الأكاديمية مرفوقين بالمدير الإقليمي والوفد المرافق لهم بتدشين ملعب القرب بالقاعة المغطاة بشيشاوة.

واختتم عامل إقليم شيشاوة ومدير الأكاديمية والمدير الإقليمي والوفد المرافق لهم أنشطة هذا اليوم بوضع حجر الأساس لبناء مدرسة الخير الابتدائية ببلدية شيشاوة، هذا المشروع الذي رصد له مبلغ مالي يقدر بـ: 4.500.000 درهم يندرج في إطار البرنامج المادي بالإقليم لميزانية الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين مراكش-آسفي

ويهدف المشروع إلى تقريب خدمة التمدرس من الساكنة وتوفير بنية استقبال ذات جودة تستجيب لحاجيات الساكنة المتزايدة بالأحياء الجديدة ببلدية شيشاوة، وذلك تماشيا مع خارطة الطريق 2022-2026 من أجل مدرسة عمومية ذات جودة.

وكلات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.