مرة أخرى..غياب النصاب القانوني يحول دون عقد دورة جماعة تسلطانت بمراكش

0 279

في سابقة في تاريخ الشأن العام المحلي بجماعة تسلطانت بمراكش، حال عدم توفر النصاب القانوني دون عقد الجلسة الأولى من الدورة العادية لشهر فبراير للمجلس الجماعي بتسلطانت، يوم امس الإثنين 13 فبراير 2023.

وتكرر نفس الفشل الذي شهدته الدورة الاسبوع الماضي، بعدما غاب جل عدد أعضاء المجلس البالغ عددهم 31 عن الجلسة الاولى، حيث لم يحضر منهم أمس في دورة المجلس الجماعي لتسلطانت، سوى 7 اعضاء، ما فرض تأجيل أشغال الجلسة الأولى لدورة فبراير للمرة الثانية.

وكان من المقرر أن تتم المصادقة على عدد من النقاط، من خلال الجلسة الأولى لدورة فبراير، تشمل دراسة ميثاق الافتحاص الداخلي لجماعة تسلطانت والمصادقة عليه، وتعديل القرار الجبائي لجماعة تسلطانت والمصادقة عليه، ودراسة مشروع اتفاقية دعم مجلس جماعة تسلطانت للجمعيات الرياضية المنضوية تحت لواء عصبة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والنشيطة بتراب الجماعة والمصادقة عليه.

ويترجم الفشل في عقد دورة فبراير، حجم الاحتقان والخلافات التي يشهدها المجلس، وعجز الرئيسة الجديدة التي صارت في عزلة، ولم يعد حولها سوى اعضاء حزبها “البام”، فيها انفض من حولها كل الاعضاء الاخرين بما فيهم اعضاء الاغلبية المفترضة المكونة فضلا عن البام، من حزبي الاستقلال والتجمع الوطني للاحرار. 

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.